السياسية

وزير الخارجية لوزير الدفاع التركي: على دول الجوار احترام سيادة العراق

أكد وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم السبت، خلال لقاءه بوزير الدفاع التركيّ في ميونخ، على أهميّة احترام دول الجوار لسيادة العراق واستقراره الذي يُعد أساسياً لاستقرار المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين التقى مع وزير الدفاع التركيّ السيّد خلوصي آكار، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن الدوليّ بدورته الـ 58 المنعقد في مدينة ميونخ الألمانيّة، وبحث الجانبان أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين الجارين وسُبُل الارتقاء بها، بالإضافة إلى عددٍ من الملفات ذات الاهتمام المُشترَك، واستعراض الوضع الإقليميّ والدوليّ”.

وأكّد الوزير فؤاد حسين، بحسب البيان على أهميّة “احترام دول الجوار لسيادة العراق”، مُشيراً إلى “الإيمان بمبادئ الدستور العراقيّ التي تبين حرص العراق على تأسيس أفضل علاقات الصداقة مع الدول وحل المشاكل عن طريق الحوار والمفاوضات، وعدم السماح لأية جهة كانت بجعل العراق منطلقاً لشن العدوان على الدول المجاورة، مُشدداً على أهميّة استقرار العراق الذي يُعد أساسياً لاستقرار المنطقة”.

من جانبه، أشار وزير الدفاع التركيّ إلى “أهميّة التعاون الأمنيّ المُشترَك مع العراق، مُوضحاً أنَّ تركيا تؤمن باستقرار العراق وسيادته، ونوه إلى تميز العلاقات بين البلدين الجارين والارادة المُشترَكة من مسؤوليّ البلدين لتطويرها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى