الأمنية

وزير الداخلية في ضيافة مجلس النواب.. هذا مابحثه

استضافت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي النيابية، وزير الداخلية عثمان الغانمي والكادر المتقدم للوزارة  لمناقشة تطورات الاوضاع الامنية وإجراءات تنفيذ نقاط المنهاج الوزاري للحكومة.
وقال مكتب رئيس اللجنة حازم الخالدي في بيان، انه”في مستهل الاجتماع عبر رئيس اللجنة حازم الخالدي عن شكره وامتنانه لقوى الأمن الداخلي بجميع صنوفها لما تبذله من جهود في سبيل توفير الأمن والاستقرار فيما دعا ان يتغمد الشهداء بواسع رحمته وينعم على الجرحى بالشفاء العاجل”.
وشدد الخالدي على ضرورة تنفيذ قانون الموازنة فيما يتعلق بتحويل المنتسبين من الملاك العسكري الى المدني واهمية وضع اصحاب الشهادات في اماكن مهمه للعمل على رفع مستوى الاداء بالوزارة.

واشار لوجود ترابط وثيق بين الفساد وتردي الاوضاع الامنية داخل البلاد ، مشددا في ذات الوقت على مراجعة كافة العقود السابقة للداخلية التي تحوم حولها شبهات فساد كبيرة وتكثيف الجهود للاصلاح الاداري، فيما اكد اهمية فرض هيبة الدولة والسيطرة على انتشار السلاح.
وبين اهمية السعي لانهاء حالة الخروقات الامنية المتواصلة سيما في ديالى وكركوك وصلاح الدين عبر تغيير الخطط الامنية وآليات الانتشار لانهاء حالة الفراغات سيما على الخط الفاصل بين المحافظات وإقليم كردستان.
ودعا الخالدي ، وزير الداخلية الى إعداد وإرسال تعديلات القوانين المهمة الخاصة بالوزارة سيما ما يتعلق بالمخدرات والجرائم الالكترونية والمعلوماتية لتفعيل عمل دوائر الداخلية ، مبديا استعداد اللجنة لدعم الوزارة في الجانب التشريعي.

وطالب الخالدي قيادة الداخلية بضرورة السيطرة على الارتفاع الكبير في اسعار السلع والبضائع داخل الاسواق المحلية كنتيجة لتداعيات قرار رفع سعر صرف الدولار غير المبرر.
ولفت الى اهمية تفعيل الجهد الاستخباري ومكافحة التجسس والعمالة الاجنبية الغير رسمية ، ومحاربة ظاهرة التسول والمخدرات وعمليات الاتجار بالبشر ، فضلاً عن ملف التهريب وإجراءات الوزارة للحد من محال بيع الخمور وانتشارها بالاضافة الى منع صالات القمار والروليت.
و ناقشت الاستضافة ، ملفات الجنسية والاقامة والمرور والشرطة المجتمعية فضلا عن تسليم الملف الامني في المحافظات الى وزارة الداخلية.
هذا وحضر الاستضافة رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية فضلا عن عدد من النواب و وزيرة الدولة لشؤون مجلس النواب هيام نعمت.

المكتب الإعلامي لـ رئيس لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي البرلمانية حازم الخالدي
٢٦ حزيران ٢٠٢١ م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى