العربية والدولية

وزير الدفاع التركي يعلن انتهاء عملية “مخلب النسر 2”

أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، اليوم الأحد، انتهاء عملية “مخلب النسر 2” التي استهدفت سلسلة جبال كَارة في قضاء العمادية / آميدي بمحافظة دهوك في إقليم كوردستان.

وفجر اليوم الأحد (14 شباط 2021)، تفقد آكار برفقة رئيس أركان الجيش وعدد من القادة العسكريين، مركز إدارة عملية “مخلب النسر 2” في محافظة شرناخ.

ومن هناك أعلن الوزير انتهاء العملية، مشيراً إلى أنهم نفذوا عملية “خاصة جداً”. 

 وأسفرت العملية التي انطلقت يوم الأربعاء 10 شباط الجاري، عن مقتل ثلاثة جنود أتراك وإصابة ثلاثة آخرين، إلى جانب مقتل 48 عنصراً من حزب العمال الكوردستاني منهم ثلاثة من قادة الحزب واعتقال اثنين، بحسب رواية الدفاع التركية. 

وأشار آكار إلى العثور على جثث 13 من المدنيين الأتراك في أحد المخابئ، “جميعهم قتلوا بالرصاص”. 

وطوال الأيام الأربعة الماضية، تعرضت سلسلة جبال كَارة في محافظة دهوك لقصف تركي مكثف، حيث تقع نحو 50 قرية على سفوح الجبل على امتداد 100 كلم، وهي تشهد معارك متواصلة منذ 20 عاماً بسبب وجود مواقع حزب العمال فيها، والتي أثرت على 40 قرية أخرى مأهولة بالسكان في أقضية العمادية/ آميدي وشيخان وعقرة/ آكري. 

إلى ذلك، أعلن مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي الكوردستاني الجناح العسكري التابع لحزب العمال أمس، أن الطائرات الحربية التركية قصفت جبال “كَارة” لـ18 مرة، فيما أكد أن عناصر قواته نفّذوا عمليات ضد الجيش التركي بوساطة طائرات الاستطلاع “درون” في منطقة سياني، ولم يذكر الحزب حصيلة خسائر الجانب التركي لكنه أشار إلى “نقل تركيا القتلى والجرحى بواسطة المروحيات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى