المحلية

وزير الزراعة: سندعم الفلاحين ومنتجي الدواجن لزيادة الانتاج المحلي

أكد وزير الزراعة عباس جبر العلياوي، اليوم الأحد، دعم الفلاحين ومنتجي الدواجن لزيادة الانتاج المحلي.

وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف في بيان تلقته (الاولى نيوز ): إن “الوزير عباس جبر العلياوي تسنم اليوم مهام منصبه وزيرا للزراعة بمقر الوزارة من الوزير السابق محمد الخفاجي”، مبينة أن “العلياوي قدم شكره وتقديره للوزير السابق على الجهود التي بذلها خلال فترة أستيزاره”.

واضاف أن “الوزير عباس جبر العلياوي فور تسنمه مهام عمله  عقد اجتماعا مع الوكلاء والمستشارين والمدراء العامين والذين قاموا بتقديم التهاني والتبربكات للوزير العلياوي بمناسبة تسنمه مهام منصبه”.

وأكد العلياوي خلال الأجتماع على “ضرورة العمل بتنفيذ البرنامج الحكومي وتوجيهات رئيس  مجلس الوزراء محمد شياع السوداني”، لافتاً الى أن “المرحلة القادمة تتطلب تظافر الجهود وتسارع الخطى من اجل النهوض بالواقع الزراعي”.

وأشار الى “العمل على دعم الفلاحين والمزارعين ومنتجي الدواجن  بالمستلزمات الضرورية لاجل زيادة الانتاج المحلي وتأتي بالمقدمة منها تسديد مستحقات المزارعين والفلاحين المتأخرة لاجل تشجيعهم على الزراعة”، واصفاً “المرحلة القادمة بالمهمة لما تتضمنه من سقوف زمنية لتنفيذ البرنامج الحكومي   وبفقراته الخاصة بالقطاع الزراعي”. 

ولفت العلياوي الى أن “رئيس مجلس  الوزراء يولي أهتماما كبيرا لدعم القطاع الزراعي”، داعياً “الجميع الى العمل ليل نهار من اجل اختصار الزمن وتنفيذ الخطط الموضوعة بشان انعاش القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى