المحلية

وزير الزراعة يؤكد من كربلاء دعم المستثمرين عبر 4 إجراءات

أكد وزير الزراعة عباس جبر العلياوي، اليوم الخميس، دعمه لجميع المستثمرين عبر أربعة إجراءات، فيما أشار إلى أن مشروع الفردوس في محافظة كربلاء المقدسة حول الصحراء إلى واحة خضراء.

وقال العلياوي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته(الاولى نيوز) خلال زيارته لمحافظة كربلاء المقدسة، إن “وجودنا اليوم في كربلاء يأتي كجزء من اهتمام الوزارة بالمشاريع التنموية، لما لها من أثر كبير في تنمية اقتصاد البلد وتوفيرها المنتجات الزراعية الضرورية التي تحتاجها السوق المحلية”.

وأضاف، أن “من بين اهم المشاريع التي زرناها اليوم هو مشروع الجود الذي اختص بصناعة الأسمدة والمستلزمات الزراعية الأخرى التي تخدم العملية الزراعية، وكذلك مشروع الفردوس الذي حول الأرض من صحراء قاحلة الى واحة خضراء عبر زراعة محصول الحنطة والبطاطا التي زرعت ولأول مرة في الأراضي الصحراوية”.

وأكد أن “اهتمام الوزارة بهكذا مشاريع لتأمين المنتجات الزراعية وتوفيرها في الأسواق المحلية والاستغناء عن استيراد مثيلاتها”، لافتا الى “دعم الوزارة لجميع المستثمرين سواء العتبات المقدسة أو القطاع الخاص، عبر توفير جميع المستلزمات التي تحتاجها العملية الزراعية او تأمين الموافقات الاصولية التي تنتمي لهذا القطاع، كذلك تقوية العلاقة مع الجهات الفاعلة التي لها دور في تنمية المشاريع، وتذليل العقبات كالروتين الاداري”.

وتابع أن “العالم بدأ يتجه نحو زراعة تعتمد على استخدام تقنيات الري الحديثة بسبب مشكلة النقص الحاصل في المياه التي أحدثتها التغيرات المناخية”، لافتا الى “اننا داعمون لهذا القطاع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى