المحلية

وزير الصحة: تأهيل قاعات جديدة لاستيعاب مرضى الثلاسيميا في الديوانية

أكد وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الخميس، أن فريق تدقيق سيزور محافظة الديوانية الشهر المقبل، فيما أشار إلى تأهيل قاعات جديدة لاستيعاب مرضى الثلاسيميا.

وقال الحسناوي، خلال مؤتمر صحفي عقد في الديوانية، حضره مصدر تابعته (الاولى نيوز)، إن” زيارة محافظة الديوانية هدفها الاطلاع على الواقع بشكل دقيق ومعرفة ماهية المشاكل والمعوقات والنواقص في دوائر الصحة، فضلا عن معرفة الاحتياجات دائرة الصحة منها عدد المراكز الصحية والمستشفيات ومتابعة المشاريع المنجزة”.

وأوضح، أن” الزيارة الحالية مكملة للزيارة السابقة والتي كانت بصحبة رئيس الوزراء”، مؤكدا، أن” فريقا تدقيقيا من الوزارة يضم مديرين عامين سيزور المحافظة بعد شهر لرصد ما تحقق”.

وأشار إلى، أن” القطاع الصحي بشكل عام يحتاج إلى الكثير”، مبينا، أن” القطاع الصحي في محافظة الديوانية يمثل أولوية للوزارة ولمجلس الوزراء”.

ولفت إلى، أن” دائرة الصحة بالتعاون مع محافظة الديوانية ستقوم بتأهيل قاعات جديدة لاستيعاب أعداد من مرضى الثلاسيميا”.

وتابع، أن” قانون الضمان الصحي يشمل موظفي الدولة مقابل استقطاعات من رواتبهم وتقديم الخدمات لهم”، منوها، أن” الوزارة بانتظار إصدار التعليمات من مجلس الدولة، علاوة على الربط الإلكتروني وبعدها سيتم المباشرة مع 300 ألف مواطن ومن ثم التوسعة تدريجياً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى