المحلية

وزير الصحة: مركز أمراض الدم وزراعة نقي العظم سيقدم خدمات غير مسبوقة

أوضح وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم السبت، أهم مميزات مركز أمراض الدم وزراعة نقي العظم في مدينة الطب الذي افتتح اليوم، مشيراً إلى أنه سيقدم خدمات غير مسبوقة وإنشاؤه تم بتمويل من الدولة ومتبرعين من المواطنين العراقيين.
وقال الحسناوي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إنه” تم اليوم افتتاح مركز أمراض الدم وزراعة نخاع العظم من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وهذا المركز نوعي يقدم خدمات تخصصية”.
وأضاف، أن” المركز يشمل 81 سريرا منها 27 لزراعة نخاع العظم إضافة إلى 24 سريرا للعلاج اليومي يضاف إليها ردهة للعناية المركزة وردهة للطوارئ”.
وتابع، أن” المركز يقدم خدمات غير مسبوقة في بلدنا مثل زراعة نخاع العظم وتمويل إنشائه تم عبر التكافل الاجتماعي بين الدولة والمواطنين عبر متبرعين من أبناء الشعب ساهموا بمبالغ كبيرة”.
وأشار إلى، أن” المستشفى بكوادره الطبية والتمريضية سيقدم خدمات تليق بالمواطنين”.
وأكد رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي أثناء افتتاح مركز أمراض الدم وزراعة نقي العظم في مدينة الطب حضرته مراسلة وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن” هذا المركز فريد من نوعه كونه تخصصيا يقدم خدمات لمرضى السرطان وأمراض الدم”، مبينا، أن” المركز نفذ من قبل المواطنين بالتبرع والدولة، وهذه حالة نادرة تحصل لأول مرة”. 
وأضاف، أن” المركز سيسهم في تقليل كلف العلاج التي كانت تذهب خارج العراق والتي تثقل كاهل المواطن”، لافتا إلى، أن” الحكومة تولي القطاع الصحي أولوية كبيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى