الأقتصادية

وزير الصناعة والمعادن : البلاد تشهد حملات لاعادة البناء والاعمار بعد القضاء على عصابات داعش ما يتطلب الاستعانة بالخبرات الدولية

الاولى نيوز / بغداد

اكد وزير الصناعة والمعادن وكالة محمد شياع السوداني ان البلاد تشهد حملات لاعادة البناء والاعمار بعد استقرار الاوضاع الامنية بالقضاء على عصابات داعش الارهابية ما يتطلب الاستعانة بالخبرات الدولية العربية منها والاجنبية .

وقال السوداني خلال لقائه السفير البلغاري كراسيمير فيلتشيف بحسب بيان لوزارة الصناعة والمعادن اليوم:”التوجه الحالي للدولة العراقية نحو فتح ابواب الشراكة والاستثمار مع القطاع الخاص في كافة المجالات ومن بينها المجال الصناعي الذي هو بحاجة الى نقل التكنلوجيا المتطورة وتبادل الخبرات لغرض انشاء مشاريع حيوية جديدة او تطوير المشاريع الحالية “.

وعبر الوزير” عن استعداد الوزارة للتعاون مع الجانب البلغاري واستقبال الشركات البلغارية مع تقديم كافة التسهيلات الممكنة للشركات الراغبة بالعمل داخل العراق من اجل تنفيذ مشاريع مشتركة تصب في خدمة البلدين “.

من جانبة اكد السفير البلغاري استعداد بلاده لتقديم الدعم الى العراق واقامة علاقات متميزة معه في شتى المجالات وخاصة المجال الصناعي , مشددا على اهمية تبادل اللقاءات والتباحث بين الشركات العراقية والبلغارية بهدف التوصل الى نتائج ايجابية بهدف مشاركة بلغاريا في مشاريع اعادة التأهيل وتشغيل مشاريع صناعية جديدة داخل العراق “.

وجرى خلال اللقاء بحسب البيان بحث التعاون المشترك وفرص الاستثمار المتاحة في المجال الصناعي”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى