المحلية

وزير الصناعة يعلن التوجه لإنتاج حديد التسليح

اعلن وزير الصناعة خالـد بتّـال النجـم، اليوم الثلاثاء، توجه الوزارة لإنتاج حديد التسليح، فيما اكد الحاجة لانتاج الحديد الاسفنجي.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز )، ان “وزير الصناعة والمعادن خالـد بتّـال النجـم استقبل، في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة اليوم، السفير الإيطالي في بغداد ومسؤول ملف إيطاليا في وزارة الخارجية ماوريتسيـو كريكانتـي”، مبينا انه “تم مناقشة الفُرص الإستثمارية المُتاحة والسبُل المُمكنة لتعزيز التعاون الصناعي بين العراق وإيطاليا في عِدة مجالات صناعيـة”.

وأكـدَ النجم “رغبة الوزارة بالتعاون مع الشركات الإيطالية والمُستثمرين ورجال الأعمال الإيطاليين والدخول في شراكات صناعية حقيقية وفق القوانين العراقية النافذة”، مُشيراً إلى أنَّ “هُناك فُرص واسعة للتعاون والشراكة في العديد من الصناعات وخاصةً الصناعات الإستراتيجية ومنها صناعات الحديد والصلب والأدوية والبتروكيمياويات والكبريت وغيرها”.

وتابع أنَّ “الوزارة بصدد إنتاج حديد التسليح وهُناك حاجة لإنتاج الحديد الإسفنجي لتوفر كميات كبيرة من السكراب من خِلال التعاون مع كُلّ الدول ومنها إيطاليا بهذا المجال”، مؤكدا “الحاجة إلى الدخول في فُرص تعاون في مجالات التطوير وتدريب الكوادر وإكسابهم الخبرات اللازمة وبما يُواكب التطور التكنولوجي والصناعي الحاصل في العالـم “.

بـدوره أكدَ السفير الإيطالي حرص بِلاده على التعاون والعمل المُشترك مع العراق في شتى المجالات، مُبدياً إستعداده “للتواصُل وتشجيع الشركات الإيطالية للعمل والشراكة مع شركات وزارة الصناعة والمعادن بمُختلف الصناعات وبما يُحقق مصلحة البلدين الصديقيـن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى