المحلية

وزير الصناعة يوجه بزيادة وجبات العمل للمشاريع ذات الأهمية

وجه وزير الصناعة والمعادن خالـد بتال النجم، اليوم الأحد، بزيـادة وجبات العمل للمشاريع ذات الأهمية لضمان سُرعة الإنجـاز.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز ): أن “النجم ترأس اليوم، الاجتماع الرابع لهيئة الرأي للعام الحالي 2023 بحضور الوكلاء والمُستشارين والمُدراء العامين في دوائر الوزارة والتشكيلات العامة التابعة لها لمُناقشة المواضيع المُدرجة على جدول الأعمـال”.

وبينت أنه “استهـل الاجتماع بمُراجعة تنفيذ قرارت الاجتماع الثالث للهيئة وإصدار عدد من التوجيهات منهـا:

1. زيـادة وجبات العمل للمشاريع ذات الأهمية لضمان سُرعة الإنجـاز.
2. منـح كتب الشكر والتقدير للأعمال المُتميزة والإبداعية والمهام التي تُنجز خارج أوقات الدوام الرسمـي.
3. منـح أولوية لزيادة نسبة المُساهمة في رواتب المُوظفين بغية تحقيق أهداف البرنامج الحكومي وتشكيل لجنة من الدائرة الإدارية والدائرة الأقتصادية في الوزارة بإشراف المُستشار العلمي لإعداد ضوابط وآلية إحتساب نسبة المُساهمة لغرض إعتمادهـا.
4. الالتـزام بالضوابط والتعليمات والقوانين الحكومية عند تنفيذ المُخاطبـات”.
وأضافت أن “الاجتماع تناول مُناقشة عدد من المواضيع وإتخاذ القرارات اللازمة بشأنها وتضمنـت:
1.موضـوع فك أرتباط مصنع الرضوان من شركة الفارس العامة وإلحاقه بشركة أدوية سامراء لإعلانه كفُرصة لإقامة مدينة صناعية دوائية إنسجاما مع التوجُه الحكومي لتوطين الصناعة الدوائية، وتمت التوصية بإعادة دراسة الموضوع من قِبل هيئة المُدن الصناعية وشركة الفارس العامة بالتنسيق مع شركة أدوية سامراء وأخذ المُوافقات البيئية لتحويلها إلى مدينة صناعية دوائية وغذائية لغرض السير بالإجراءات الإدارية والقانونيـة.
2. موضـوع المؤشرات المالية لشركات الوزارة لعام 2022 ، وتمت التوصية بتشكيل فريق لتقييم التقارير المُقدمة مع التوجيه بوضع خُطط واقعية بالإمكان تنفيذهـا.
3. موضدوع إقامة الأنشطة العلمية من قِبل هيئة البحث والتطوير الصناعي، وتمت المُوافقة على تخصيص المبالغ اللازمة من حساب البحث والتطوير لإقامة المؤتمرات العلمية وإنجاز الأبحاث العلمية من قِبل الهيأة المذكـورة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى