المحلية

وزير الكهرباء: الحكومة عازمة على خلق ملف واعد للطاقة

أكد وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الأربعاء، أن الحكومة عازمة على خلق ملف واعد للطاقة في العراق.

وقال بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز): إن” وزير الكهرباء زياد علي فاضل استقبل، اليوم، وزير النفط الإيراني جواد أوجي في مقر الوزارة”.

وأضاف البيان، أن” الجانبين تباحثا بآفاق التعاون المشترك وآلية توطيد العلاقات وتوسيع النشاط الاقتصادي بين البلدين خصوصاً في مجال الكهرباء”.

وأكد وزير الكهرباء على اهتمامه العالي بهذه الزيارة، وأن لها دلالات كبيرة من حيث إن هنالك آفاق عمل منفتحة مع الجمهورية الإسلامية وشركاتها الرصينة العاملة بالعراق، وأن الحكومة والوزارة عازمة على خلق ملف واعد للطاقة الكهربائية، وهذه اللقاءات مهمة ومثمرة لسوق الطاقة الإقليمي كون العراق وإيران أقطاباً مهمة فيه”.

وتابع البيان، أنه” جرى خلال اللقاء بحث آلية تجهيز الغاز لصالح محطات الإنتاج واستقرار تصديره بالكميات التي تواكب ذروة الأحمال الصيفية وتشغيل المحطات، في إشارة من الوزيرين إلى أن تكون هنالك التزامات فنية وتعاقدية ومالية بين الطرفين”.

وختم البيان، أن” وزير النفط الإيراني أعرب عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكداً أن الجمهورية الإسلامية تساند وتعمل على تحقيق استراتيجيات مهمة مع العراق،” مبينا، أن” بلاده مستعدة لتزويد العراق بالغاز الكافي خلال الصيف وذروة الأحمال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى