المحلية

وزير الكهرباء يفتتح خط نقل الطاقة الاستراتيجي (رميلة استثمارية- قرنة) بطاقة 2000 ميكا واط في البصرة

أعلن وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم السبت، افتتاح خط نقل الطاقة الاستراتيجي رميلة استثمارية- قرنة بطاقة 2000 ميكا واط في محافظة البصرة.  

وقال بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز ): إن” وزير الكهرباء زياد علي فاضل افتتح، اليوم، خط نقل الطاقة للضغط الفائق الجديد (الرميلة الإستثمارية- القرنة 400) 400 ك ف، شمال محافظة البصرة، بواقع دائرتين مزدوجتين (1و2)، وبسعة اجمالية (2000) ميكا واط، والذي سيتكفل بتحقيق سعة وإتاحة لتصريف الطاقة المنتجة وبالتالي انعكاسها الإيجابي على استقرار ساعات التجهيز ومعالجة انخفاض الفولتيات في مناطق شمال البصرة”.

وأضاف البيان، أن” حفل الافتتاح حضره محافظ البصرة أسعد عبد الأمير العيداني وأعضاء مجلس النواب العراقي عن محافظة البصرة، بالإضافة إلى المديرين العامين لشركات الإنتاج والنقل والتوزيع، وممثلي شركة سور البصرة المنفذة للمشروع، وعدد من شيوخ ووجهاء مناطق شمال البصرة”.

وأكد الوزير، بحسب البيان، أن” التخطيط الصحيح والإصرار والإرادة على إنجاز المشاريع سر النجاح الذي تميزت به ملاكاتنا في محافظة البصرة، ونسعى بنفس الهمة في جميع المحافظات، مبينا، أن” الحكومة العراقية جادة في السعي الجدي لحل مشكلة الكهرباء”.

وتابع البيان، أن” الوزير اعتبر نموذج محافظة البصرة دليلا كبيرا على قدرة العراقيين على حل هذه المعضلة التي أرهقت العراقيين لسنوات طوال”، مبينا،” وضعنا ضمن البرنامج الحكومي مشاريع ستسهم في إضافة طاقات كبيرة من خلال الاتفاقات التي أبرمت مع كبريات الشركات العالمية، وركزنا على ضرورة استغلال الغاز المصاحب، والذي سيسهم في تجهيز محطات الطاقة الكهربائية وتقليل كلف الإنتاج من خلال الاعتماد على الغاز الوطني، ونسير الآن بمسارات متوازية للعمل إنتاجاً ونقلاً وتوزيعا”.

وأعرب الوزير عن” شكره لأهالي محافظة البصرة، والمحافظ والنواب على دعمهم”، مؤكدا” العمل على إعمام التجربة الناجحة في البصرة على جميع المحافظات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى