المحليةslide

وزير الموارد: يزور ديالى ويتفقد العمل في مشروع تعزيز “نهر خريسان”

وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني يصل إلى محافظة ديالى ويتفقد الأعمال المنفذة والجارية من قبل تشكيلات الوزارة في مشروع تعزيز نهر خريسان الذي تنفذه شركة الرافدين العامة إحدى تشكيلات الوزارة وبأشراف مديرية الموارد المائية ديالى.
وأشاد السيد الوزير بالعمل المتميز الذي تقوم به الملاكات العاملة في المشروع الذي يعد من المشاريع المهمة في المحافظة والذي سيأمن مياه الشرب لاكثر من ٤٥٠ الف نسمة في مدينة بعقوبة والمناطق المحيطة بها عن طريق إنشاء محطة ضخ ومد أنابيب من مشروع أسفل الخالص والذي يتغذى من نهر دجلة و باتجاه نهر خريسان وسط مدينة بعقوبة لتأمين المياه الخام لمحطات الاسالة والقضاء على شحة المياه في فصل الصيف. .
مؤكدا سيادته أن المشروع سوف ينجز خلال ٤٥ يوم رغم كل التحديات مطمئنا أهالي محافظة ديالى أن لا توجد مشكلة بمياه الشرب في الموسم الصيفي الحالي ، كما اطلع السيد الوزير على الأعمال التي تقوم بها مديرية صيانة مشاريع الري والبزل ديالى من تطهير وإزالة الترسبات من القناة الرئيسية المبطنة لمشروع أسفل الخالص بهدف تحقيق انسيابية عالية للمياه لتأمينها و إيصالها إلى المستفيدين في تلك المناطق من المحافظة .
هذا ورافقه في الجولة عدد من المديرين العامين ومدراء التشكيلات التابعة للوزارة في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى