المحلية

وزير الموارد يعلن انخفاض نسبة التراكيز الملحية في مياه شط العرب

أعلن وزير الموارد المائية عون ذياب، اليوم الأربعاء، عن انخفاض نسبة التراكيز الملحية في مياه شط العرب، فيما اشار الى استقرار نوعية المياه في محافظة البصرة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزير الموارد المائية عون ذياب عبدالله استقبل محافظ البصرة اسعد العيداني”، مبينة أن “الطرفين اتفقا خلال اللقاء على استمرار العمل المشترك بين الوزارة ومحافظة البصرة للحفاظ على استدامة الوضع المائي المستقر في المحافظة من خلال خفض نسبة التركيز الملحية”.

وأكد وزير الموارد المائية، وفقاً للبيان، على “انخفاض نسبة التراكيز الملحية في مياه شط العرب نتيجة استمرار الإطلاقات المائية من نهر الكارون التي أسهمت بتحسين نوعية المياه في شط العرب”، لافتاً الى أن “استقرار نوعية المياه في محافظة البصرة جاء نتيجة التعاون العالي المستوى بين وزارة الموارد المائية والحكومة المحلية في البصرة”.

وقدم الوزير شرحا تفصيليا عن المشاريع التي تنفذها الوزارة في المحافظة وفي مقدمتها تنفيذ الجزء الحرج من مشروع ماء البصرة الأنبوبي و المشاريع الأخرى التي تعتمد توزيع المياه عن طريق الأنابيب لإيصالها للأراضي الزراعية.

وأوضح أن “نقل المياه وتوزيعها عن طريق الأنابيب يسهم بتقليل الضائعات المائية والحد من التجاوزات وتحقيق العدالة في التوزيعات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى