الأقتصادية

وزير النفط: العراق يرحب بالشركات السعودية

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الاربعاء، ان العراق يرحب بالشركات السعودية.

وقال بيان للوزارة، تلقته (الاولى نيوز )، ان “وزير النفط حيان عبد الغني، استقبل مساعد وزير الطاقة لشؤون النفط والغاز في المملكة العربية السعودية محمد بن عبد الرحمن البراهيم  والوفد المرافق، الذي ضم عدداً من المسؤولين والمستشارين في وزارة الطاقة وشركة ارامكو السعودية”.

ورحب عبد الغني، بحسب البيان،”بالتعاون والشراكة والاستثمار مع الاشقاء في المملكة لتطوير قطاع النفط والطاقة”، مبينا ان “هذا اللقاء يأتي استكمالاً لنتائج زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى المملكة، ورغبة البلدين في تطوير العلاقات الثنائية، بالاضافة الى الاسراع في تحويل المشاريع المشتركة الى التنفيذ العملي الفعلي، وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين”.

واشار عبد الغني، الى “العلاقات المتميزة التي تربط العراق بالمملكة، التي شهدت تطوراً كبيراً، وترحيب العراق بالشركات السعودية للاستثمار والمشاركة في تطوير حقول النفط والغاز والتصفية والبنى التحتية وغيرها”.

من جانبه نقل وزير الطاقة لشؤون النفط والغاز في المملكة، “تحيات سمو الامير عبد العزيز بن سلمان ورغبته في التأسيس لعدد من مشاريع التعاون الثنائي بين  البلدين الشقيقين في قطاع النفط والطاقة”. 

واضاف البراهيم ان “الوفد اجرى مباحثات مع المسؤولين في وزارة النفط بجمهورية العراق، وتم استعراض عدد من الفرص الاستثمارية في قطاع الغاز والنفط والمواقع الاستكشافية والتصفية وغيرها”، معبراً عن “امله في التوصل الى اتفاق حول عدد من المشاريع في الفترة القريبة المقبلة”.

من جهته، قال وكيل الوزارة لشؤون التوزيع علي معارج، ان “وفد وزارة الطاقة وشركة ارامكو السعودية في المملكة العربية السعودية، قد اطلعا على الخارطة الاستثمارية في قطاع النفط والغاز، حيث عبر رئيس الوفد عن رغبة بلاده في المشاركة والدخول في عدد من المشاريع الاستثمارية في قطاع النفط والغاز في العراق، وقد اتفقا على مواصلة الحوار خلال الايام القليلة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى