الأقتصادية

وزير النفط يصل موسكو لبحث التعاون بقطاع النفط والغاز واتفاق أوبك+

أهم الملفات المطروحة في الزيارة التعاون الثنائي في قطاع النفط والغاز ، واتفاق أوبك بلاس 

أكد وزير النفط على عمق العلاقات الثنائية بين العراق وروسيا الاتحادية ، وأهمية زيادة حجم التعاون وتطويرها ،وبما يخدم مصلحة البلدين الصديقين .

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم في موسكو بنائب رئيس الوزراء لروسيا الاتحادية الكسندر نوفاك .

وقال وزير النفط أحسان عبد الجبار أسماعيل أن هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة وزير الطاقة الروسي ، في سياق تعزيز العلاقات الثنائية وخصوصاً في قطاع النفط والطاقة ، وبحث عدد من ملفات التعاون المشترك مع الشركات الروسية في تطوير حقول النفط والغاز، فضلاً عن التنسيق والتواصل بخصوص اتفاق أوبك بلاس .

وأشار اسماعيل أنه وجه الدعوة الى نوفاك للمشاركة في أجتماع أوبك بلاس الذي يعقد اليوم عبر المنصة الالكترونية ، وذلك لاهمية الدور الروسي في هذا الاتفاق وعلى السوق النفطية العالمية ، وحرص البلدين على أستقرار السوق النفطية واعادة التوازن لها في ظل التحديات التي تواجه السوق النفطية  ، والعمل على التعاون مع الدول المنتجة الاخرى لتحقيق هذا الهدف .

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد ان وزير النفط التقى كل من وزير الطاقة لروسيا الاتحادية نيقولاي شولغينوف ، ورئيس شركة لوك اويل فاغيت الكبيروف ، حيث تم بحث توسيع أفاق العمل والتعاون المشترك بين العراق وروسيا في قطاع النفط والطاقة ودور الشركات الروسية العاملة في العراق .

وكان وزير النفط قد وصل روسيا الاتحادية على رأس وفد ضم مدير عام شركة البصرة ، وشركة تسويق النفط ، ومدير عام الدائرة الاقتصادية والدراسات والتخطيط ومدير مكتب الوزير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى