السياسية

وزير النفط يعلن نجاح الخطة الوقودية والخدمية للزيارة الأربعينية

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الأربعاء، نجاح الخطة الوقودية والخدمية للزيارة الأربعينية.

وقال بيان لوزارة النفط تلقته (الاولى نيوز ): إن” نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، أعلن نجاح الخطة الوقودية والخدمية التي اعتمدتها وزارة النفط لدعم وإسناد القطاعات الحكومية والأهلية المساهمة في تقديم الخدمات لزائري الأربعينية في محافظة كربلاء ومسارات طرق الزائرين في المحافظات العراقية”.

وأكد عبد الغني، بحسب البيان، أن” وزارة النفط وتشكيلاتها النفطية حققت نجاحاً متميزاً في توفير وتلبية احتياجات مواكب خدمات الزائرين من المنتجات النفطية والمياه والأغذية ونقل الزائرين في المحافظات العراقية، وصولاً إلى محافظة كربلاء المقدسة”، مثمناً ومشيداً بجهود العاملين في الشركات النفطية الذين واصلوا الليل بالنهار منذ منتصف آب الماضي ولغاية اليوم لتحقيق انسيابية عالية في عملية التجهيز والدعم الخدمي للزيارة المليونية”.

وأشار عبد الغني، إلى” تجهيز المركبات بكمية (540) مليون لتر من مادة البنزين وبأكثر من (410) مليون لتر من مادة زيت الغاز والمواكب الخدمية والأفران بكمية (60) مليون لتر من مادة النفط الأبيض و ( 1306854 ) مليون أسطوانة غاز”.

من جانبه، بين مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب، أن” الخطة الوقودية والخدمية اعتمدت على دعم الزائرين من المنافذ الحدودية وصولاً إلى كربلاء المقدسة”، لافتا، إلى أن” الشركة أنشأت أكثر من محطة متنقلة على الطريق الجديد الرابط بين بغداد وكربلاء، فضلاً عن دعم مواكب الزائرين بأكثر من (80) ألف قالب ثلج، و (22) ألف كارتون ماء، فيما بلغ عدد الآليات المشاركة (3300) آلية لنقل الغاز السائل والمنتجات النفطية ونقل الزائرين”.

بدوره، أوضح المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد بحسب البيان، أن” ملاكات الشركات النفطية في محافظات الجنوب والوسط والشمال تقوم بنقل الزائرين من وإلى المنافذ الحدودية للعراق وإلى مناطق تجمع الزائرين، فضلاً عن توفير المياه والأغذية والخدمات الأخرى”.

وأشار جهاد، إلى” تشكيل الوزارة غرفة عمليات في محافظة كربلاء للإشراف والتنسيق لتنفيذ الخطة الوقودية والخدمية للزيارة الأربعينية بمتابعة وإشراف نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط والسادة وكلاء الوزارة”، منبها إلى استمرار الجهد الخدمي في تقديم الدعم لغاية انتهاء مراسم الزيارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى