المحلية

وزير النقل يؤكد حرصه على تذليل أي معوقات تواجه مشروع ميناء الفاو

أكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم السبت، حرصه على تذليل أي معوقات تواجه مشروع ميناء الفاو.

وقال بيان لوزارة النقل تلقته (الاولى نيوز): إن” السعداوي زار محافظة البصرة، للاطلاع ومتابعة العمل في المشاريع الاستراتيجية للوزارة”.

وأضاف البيان، أن” الوجهة الأولى للوزير، كانت مشروع ميناء الفاو الكبير، لمتابعة سير العمل في المشاريع الخمسة الأولى ضمن المرحلة الأولى لإنشاء الميناء”.

وأشار إلى، أن” الوزير تفقد برفقة المدير العام لشركة موانئ العراق والمدير العام لشركة النقل البحري، مشاريع الميناء، والتقى، خلال جولته، بالمهندسين المقيمين في المشروع، واستمع إلى إيجاز إجمالي عن مستويات الإنجاز في الجوانب الفنية والإنشائية للمشروع”.

وأكد السعداوي، بحسب البيان، أن” مشروع ميناء الفاو الكبير يتصدر أولويات البرنامج الحكومي، مشيرا إلى أنه سيحدث نقلة نوعية في اقتصاد العراق”.

وشدد السعداوي على أن زياراته لمشاريع الوزارة ستبقى متواصلة، وذلك لأهميتها الاستراتيجية للعراق والمنطقة، مؤكدا، أن” الوزارة تسخر جميع إمكانياتها من أجل استكمال المشروع ضمن المدّة الزمنية المخطط لها، ووفق المواصفات المحددة”.

وبين الوزير” حرصه على تذليل أي معوقات تواجه مشاريع ميناء الفاو، مطالبا بمضاعفة الجهود والعمل بمثابرة لإنجاحه”.

وختم البيان، أن” السعداوي يعتزم زيارة عدد من مشاريع الوزارة في محافظة البصرة، ضمن جولاته الميدانية، للوقوف على سير العمل فيها، وتذليل أي معرقلات تواجه مراحل إنجازها ضمن التوقيتات المحددة لها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى