المحلية

وزير النقل يعلن نجاح الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الاربعينية

أعلن وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأربعاء، نجاح الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية.

ونقل بيان للوزارة، عن الوزير قوله، تلقته (الاولى نيوز )، إن” النقل استنفرت جهودها كافة لإنجاح خطة الزيارة الأربعينية بمشاركة أسطولها البري والجوي والسككي في خدمة الزائرين الكرام، مؤكدا أن ذلك أسهم في استيعاب الزخم المليوني للزائرين، في جميع محاور العمل بالمنافذ الحدودية والمحافظات”.

وثمن السعداوي” جهود وعمل غرفة عمليات النقل وموظفي الوزارة وتشكيلاتها، وتفانيهم في خدمة زائري أبي الأحرار الإمام الحسين (عليه السلام)”.

وأضاف، أن” وزارة النقل استنفرت جهودها كافة لإنجاح خطة الزيارة الأربعينية، بمشاركة أسطولها البري والجوي والسككي في خدمة الزائرين الكرام”، مؤكدا، أن” ذلك أسهم في استيعاب الزخم المليوني للزائرين، في جميع محاور العمل بالمنافذ الحدودية والمحافظات”. 

ونبّه السعداوي” بالدعم الكبير والمستمر من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وتشديده على تقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام”.

وأكد، أن” أساطيل النقل بدأت منذ أكثر من أسبوعين بتفويج الزائرين، انطلاقا من المنافذ الحدودية ومرورا بالمحافظات، عبر خطوطنا السككية والبرية باتجاه مدينة كربلاء المقدسة، وبالعكس”.

وأوضح، أنه” جرى إشراك 700 باص وحافلة من قبل الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، فيما حَرّكت الشركة العامة لسكك حديد العراق 20 قطارا، ضمن محاور بصرة- كربلاء، و بغداد- كربلاء وبالعكس”.

وكشف الوزير، أن” الشركة العامة للنقل البحري أشركت 50 مركبة و 29 زورقا، فيما استقبلت المطارات 1850 طائرة، أقلت أكثر من ربع مليون زائر”، منبها إلى” مشاركة 150 شاحنة بالدعم اللوجستي، كما وجه بزج 150 حافلة في عملية التفويج العكسي؛ لاستيعاب زخم الزائرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى