السياسية

وزير بريطاني يوضح للجعفري أسباب مساهَمة ببلاده في توجيه ضربة عسكرية ضد سوريا

الاولى نيوز / بغداد

تلقـى وزير الخارجية إبراهيم الجعفري اتصالاً هاتفيا من وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطاني أليستر بيرت ، كرس لبحث العلاقات الثنائية والتأكيد على ضرورة تكثيف الحوارات لترسيخ أمن واستقرار العراق والمنطقة والتطورات الأخيرة التي شهدتها الساحة السورية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم “ان الوزير البريطاني قدم خلال الاتصال شرحاً عن أسباب مُساهَمة بريطانيا في توجيه ضربة عسكرية ضد سوريا ، مبدياً تفهم بلاده لقلق العراق من التطورات الأخيرة التي حصلت في سوريا “.

واشار إلى أنَّ بريطانيا ستبقى داعمة للعراق في المجالات كافة بوصفه شريكاً في الحرب ضدّ الإرهاب، واستقراره أولوية لبريطانيا وانه يتطلع لزيارة العراق قريباً لبحث مجمل القضايا التي تهم البلدين، مثمناً دور العراق والجهود الدبلوماسية التي يبذلها لإيجاد حلول للأزمة السورية.

من جانبه جدد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري التأكيد على ان العراق يرفض استخدام الأسلحة الكيمياوية خصوصاً أنـه عانى منه في زمن النظام المقبور، وتهديد عصابات داعش الإرهابية باستخدامه ضد المدن العراقـية، مشيراً إلى أن تغيير أي نظام في العالم يقرره شعب ذلك البلد، والعراق يرفض رفضاً قاطعاً التدخـل في الشؤون الداخليَّة للبلدان “.

واضاف الجعفري:” ان العراق كان له موقف واضح يدعم الحلول السياسية والدبلوماسية للمشاكل التي تواجه المنطقة والعمل على إرساء دعائم الأمن والاستقرار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى