السياسية

وزير خارجية باكستان يزور العراق

أعلن المُتحدّث باسم وزارة الخارجيَّة العراقية، أحمد الصحّاف، أن وزير خارجية باكستان سيزور العاصمة العراقية بغداد، في زيارة رسمية.

وقال الصحاف في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، اليوم الجمعة (28 أيار 2021)، إن “وزير الخارجيّة الباكستانيّ مخدوم شاه محمود قريشي يصل إلى بغداد اليوم، وسيلتقي رئيس الجمهوريّة برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ووزير الخارجيّة فؤاد حسين، وعددٍ من المسؤولين”.

الصحاف، أشار إلى أن وزير الخارجيّة الباكستانيّ مخدوم شاه محمود قريشي سيناقش مع المسؤولين العراقيين خلال زيارته إلى بغداد “سُبُل تعزيز التعاون الثنائيِّ بين بغداد وإسلام آباد”.

يشار إلى أن العاصمة العراقية بغداد، شهدت يوم (23 أيار 2021) وصول وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي. وعقد وزير خارجية العراق فؤاد حسين، مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي، وخلالها أكد حسين على دعم العراق للقضية الفلسطينية، ووحدة الصف الفلسطيني والحاجة إلى حوار صريح بين الفلسطينيين أنفسهم.

وأشار إلى ضرورة استثمار الانتصار في غزة وتفعيله سياسياً. وحول أسباب زيارة وزير خارجية فلسطين إلى العراق، أشار المالكي إلى أنها تأتي “لتنسيق المواقف المقبلة بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي على غزة الذي أودى بحياة أكثر من 240 فلسطينياً بريئاً بينهم 70 طفلاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى