الأمنية

وفد أمني كبير برئاسة وزير الدفاع يزور الولايات المتحدة

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة لواء القوات الخاصة يحيى رسول، اليوم الاثنين، ان وفداً رفيع المستوى برئاسة وزير الدفاع ثابت محمد العباسي بدأ زيارته الى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال رسول، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، انه “بدعوة رسمية من وزارة الدفاع الأمريكية (البَنْتَاغُون)، بدأ وفد رفيع المستوى برئاسة وزير الدفاع ثابت محمد العباسي، زيارة الى الولايات المتحدة الأمريكية”.

واوضح، ان “الوفد، يضم رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الأول الركن عبد الوهاب الساعدي، ورئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، و نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الأول الركن قيس المحمداوي وعدداً من المستشارين والضباط”.

واشار الى ان “الوفد سيعقد خلال هذه الزيارة، عدة اجتماعات تناقش جملة من المواضيع في مقدمتها العلاقة المستقبلية لتواجد التحالف الدولي، والتعاون الأمني الثنائي بين العراق والولايات المتحدة، وتبادل الخبرات والمعلومات خاصة في الجانب الاستخباري في ملاحقة ما تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية”، موضحاً ان “الزيارة تتضمن عقد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع المسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى