العربية والدولية

وكالة رويترز: الولايات المتحدة لم تعلن عن إصابات جنودها بالقصف الإيراني غربي الانبار لأنها تعتبرها نوعاً مختلفاً

كشفت وكالة “رويترز” للأنباء، ان الولايات المتحدة لم تعلن عن إصابات جنودها بالقصف الإيراني لقاعدة عين الأسد غربي الانبار في العراق لأنها تعتبرها نوعاً مختلفاً من الإصابات.

وذكرت الوكالة في تقرير لها، أنه “منذ فترة طويلة يتعامل الجيش الأميركي مع الإصابات الدماغية باعتبارها نوعا مختلفا من الإصابات لا يتطلب سرعة الإبلاغ عنها في تسلسل القيادة على عكس الإصابات المهددة للأرواح أو فقدان أطراف أو فقدان البصر”.

واضافت أن “بيانات وزارة الدفاع توضح أنه تم منذ العام 2000 تشخيص ما يقرب من 414 ألفا من أفراد القوات المسلحة بإصابات دماغية رضية. ومن المرجح أن يكون هذا الرقم أعلى لأن الوزارة تحتسب إصابة الجندي الواحد بعدة إصابات دماغية في حوادث مختلفة بأنها إصابة واحدة”.

ونقلت الوكالة عن اللفتنانت كولونيل تيموثي جارلاند الذي كان موجودا بقاعدة الأسد وقت الهجوم، القول إن “الجنود الأمريكيين الذين يشغلون رحلات الطائرات المسيرة أصيبوا فيما يبدو بأكثر الإصابات الدماغية خلال الهجوم”.

وأضاف أن “كثيرين منهم كانوا موجودين قرب مدرج الطائرات. وكان هؤلاء مثل كيلتز مكلفون بالمراقبة تحسبا لحدوث هجوم أرض”.

وقال جارلاند الذي يشرف على أكثر من 400 جندي باعتباره قائدا لقوة عمل الجزيرة “هؤلاء الطيارين الذين يوجهون الطائرات المسيرة هم الذين تحملوا العبء الأكبر من حالات الإصابات الدماغية الرضية”.

وقال مسؤول أميركي إن “من المتوقع أن يستقر عدد الجنود الذين تم تشخيص إصابتهم بإصابات دماغية من هجوم الشهر الماضي قرب العدد الحالي. وأضاف أن أقل من عشرة جنود الآن تحت المراقبة لاحتمال إصابتهم بأعراض الإصابة الدماغية”.

وبينت رويترز، أن “الحصر العسكري الأمريكي يستبعد المتعاقدين المدنيين الذين كانوا بالقاعدة في ذلك الوقت وكثيرون منهم سافروا منذ ذلك الوقت. وأصيب بعض الجنود الأميركيين أيضا بأعراض مرتبطة بالتوتر بعد الهجوم من بينها الأرق كما أصيب جندي واحد على الأقل بارتفاع كبير متواصل في سرعة خفقان القلب وفق ما ورد في اللقاءات مع الجنود والمسؤولين. غير أنهم لم يتمكنوا من ذكر رقم محدد”.

واكملت رويترز، “تصنف وزارة الدفاع الإصابات الدماغية في درجات من بسيطة ومتوسطة إلى حادة ونافذة. وتقع الغالبية العظمى من الإصابات ضمن تصنيف بسيط مثل كل الإصابات التي تم الإبلاغ عنها بعد الهجوم على قاعدة الأسد”.

المصدر : وكالة رويترز

متابعة :الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى