المحلية

وكيل شؤون الشرطة يصدر 7 توجيهات أمنية

أصدر وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة الفريق عادل عباس الخالدي، اليوم الخميس، 7 توجيهات أمنية، فيما أكد استمراره بمتابعة المديريات والاقسام كافة من خلال إجراء الزيارات والجولات الميدانية.

وقال إعلام وكالة شؤون الشرطة في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن “وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة الفريق عادل عباس الخالدي ترأس اجتماعا أمنيا في مقر قيادة شرطة بغداد الكرخ ضم قائد الشرطة ومديري المديريات والأقسام”، مبينا، أن “ذلك جاء تنفيذا للبرنامج الحكومي لرئيس الوزراء واستناداً لتوجيهات وزير الداخلية بالعمل وفق مراحل برنامج الحكومة في تنفيذ الواجبات الأمنية والخدمية والإنسانية”.
وأضاف، أنه “تم خلال عقد الاجتماع التباحث حول الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد وتحديداً جانب الكرخ وكلاً ضمن قاطع مسؤوليته”.
وشدد الخالدي على “متابعة الخطط الأمنية التي أعدتها الوكالة ومراحل تنفيذها من قبل القيادة ومديرياتها من واجبات امنية بملاحقة المتهمين والهاربين من العدالة والعمل على انتهاج سياسة أمنية رصينة من شأنها استتباب الأمن في جميع المناطق من خلال نصب السيطرات النظامية والنوعية ومتابعة الحالات الخارجة عن القانون وتنفيذ مذكرات القبض الصادرة عن القضاء والابتعاد عن أشكال الفساد والمحسوبية كافة”، مشيراً إلى، أن “العمل الأمني وحفظ أمن وسلامة المواطنين واجب على جميع التشكيلات والصنوف الأمنية التابعة لوكالة شؤون الشرطة بالتنسيق مع باقي الأجهزة الأمنية الأخرى”.
ووجه “جميع مديري المديريات والإقسام إجراء جولات ميدانية؛ لمتابعة عمل المنتسبين والوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجه عملهم لغرض حلها وفق الصيغ القانونية والإدارية مع التأكيد على الالتزام بالقيافة العسكرية النظامية”، لافتا إلى “الاستمرار بشكل دوري على متابعة المديريات والاقسام ليلاً ونهاراً وعلى مدار 24 ساعة من خلال الزيارات والجولات الميدانية، وكذلك متابعة التوجيهات والحوادث الأمنية لا سلكياً”.
وشدد على “ضرورة العمل بهمة عالية وإخلاص من خلال أداء الواجبات المنوطة”، موضحا، أن “حياة المواطنين جميعاً هي أمانة في أعناقنا وعلينا أن نكون على قدر عال من هذه المسؤولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى