العربية والدولية

يلدريم: أي اعتراف أمريكي بالقدس عاصمة لاسرائيل غير قانوني

الاولى نيوز / بغداد
قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إن اعتراف الولايات المتحدة المرتقب بالقدس عاصمة لإسرائيل أو اعتزامها نقل السفارة الأمريكية إليها، سيشكلان في جميع الأحوال قرارًا غير قانوني من شأنه تعقيد المشاكل في المنطقة.

واضاف يلدريم مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء مع نظيره الكوري الجنوبي لي ناك- يون، خلال زيارة رسمية يجريها حاليًّا إلى سيئول بحسب وكالة الاناضول :” أن ثمة أنباء عن اعتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإدلاء بتصريح يغيّر وينتهك الوضع القانوني للقدس، وأن الولايات المتحدة تتحدث عن نيتها نقل سفارتها إلى القدس أو الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل”.

وتابع:”سواء أكان هذا أو ذاك، كلا الأمرين سيشكلان في جميع الأحوال قرارًا غير قانوني، من شأنه تعقيد المشاكل بصورة أكبر في المنطقة”.

وأكد رئيس الوزراء التركي أهمية عدم إقدام الرئيس الأمريكي على الإدلاء بأي تصريح من هذا القبيل بالنسبة لمستقبل المنطقة من جهة، والسلام العالمي من جهة أخرى”.

وشدد يلدريم على أن القدس قضية حساسة جدًّا بالنسبة للعالم الإسلامي، معربًا عن تطلع وأمل بلاده بألاّ تقدم الولايات المتحدة على أي خطوة في هذا الاتجاه.

وأشار الى أن فرض أمر واقع أو الإقدام على خطوات خاطئة في هذا الخصوص سينجم عنه نتائج لا يمكن تلافيها، مؤكدًا أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ومتصلة جغرافيًّا عاصمتها القدس الشرقية ضمن حدود 1967 هو الطريق الوحيد للسلام بين فلسطين وإسرائيل”.

وأكد رئيس الوزراء التركي، أن بلاده كما قدمت دعمها للأشقاء الفلسطينيين حتى اليوم، فإنها ستواصل الوقوف بجانب العالم الإسلامي بأسره في قضيته العادلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى