تكنلوجيا

يوتيوب تتيح تحويل مقاطع الفيديو الطويلة إلى Shorts

أعلنت يوتيوب Youtube رسميا عن توفير ميزة هامة لصناع المحتوى، وهي الميزة التي تتيح لهم تحويل أجزاء من مقاطع الفيديو الطويلة الخاصة بهم إلى مقاطع شورتس قصيرة Shorts، مما يمنحهم فرصة للاستفادة من المحتوى القديم وفرصة للتفاعل بطريقة مختلفة مع المتابعين أو المشتركين. 

وقالت يوتيوب Youtube أن ميزة تحويل مقاطع الفيديو الطويلة إلى أخرى قصيرة ونشرها عبر ميزة شورتس Shorts منافس تيك توك تتوفر لصناع المحتوى من خلال أجهزة iOS وأجهزة أندرويد، بحيث يمكن لصناع المحتوى تحويل حتى ما يصل إلى 60 ثانية من أي فيديو من مقاطع الفيديو الطويلة على قنواتهم إلى مقاطع فيديو قصيرة، لكنها قالت أنها يمكن تحويل ما يصل إلى 15 ثانية فقط من خلال أجهزة أندرويد على أن تزيد إلى 60 ثانية لاحقا. 

كيفية تحويل مقاطع يوتيوب الطويلة إلى شورتس

covert youtube shorts 768x432 1

وما على صناع المحتوى سوى اختيار مقطع فيديو طويل من قناتهم في يوتيوب يرغبون في تحويل جزء منه إلى فيديو قصير شورتش، ثم اختيار “التحويل إلى Shorts”، ثم اختيار جزء من الفيديو، وبعدها يمكن للمستخدم إضافة نصوص أو تأثيرات عليه مثل أي مقطع قصير آخر، مع إمكانية استكمال مقطع الفيديو إذا كان أقل من 60 ثانية من خلال تصوير مقطع إضافي أو إضافته من المقاطع على الهاتف.

وأكدت يوتيوب أن صناع المحتوى فقط هم من يمكنهم تحويل مقاطع الفيديو الخاصة بهم إلى مقاطع صغيرة Shorts، وأنها لن تسمح لصناع المحتوى الآخرين بتحويل مقاطع فيديو طويلة من قنوات أخرى، كما أكدت Youtube أن المقاطع القصيرة Shorts التي تأتي من أجزاء من مقاطع فيديو طويلة ستتضمن رابط للوصول إلى المقاطع الطويلة لمشاهدتها.  

ويمكن للمستخدمين تحميل أحدث إصدار من تطبيق يوتيوب لأجهزة iOS الآن مجانا من خلال متجر آبل للتطبيقات Aqle store كما يمكن لمستخدمي أندرويد تحميل أحدث إصدار من التطبيقات مجانا من خلال متجر google play .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى