الأقتصادية

يوم غد الأحد سيعقد اجتماع ثلاثي لإطلاق خطة الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي

يُعقد، يومَ غدٍ الأحد، اجتماعٌ ثلاثي يضم وزارات التخطيط والزراعة والموارد المائيَّة، لإطلاق خطة الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي وحماية المنتوج المحلي، وفي حين أعلنت وزارة الزراعة نصب كاميرات والقيام بجولات تفتيشيَّة بالتعاون مع قسم الجريمة المنظمة لملاحقة المتلاعبين بأسعار الخضار.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، حميد نايف، إن “الاجتماع الذي سيعقد بدعوة من وزارة التخطيط، ستتمخض عنه مقررات تهدف لحماية ودعم المنتوج الوطني”.

وأوضح نايف أنَّ “الاجتماع الذي سيركز على دعم المنتج الوطني والمحلي سيعتمدُ على الإحصائيات التي تمتلكها وزارة التخطيط عن عدد السكان ومساحة الأراضي الزراعيَّة”، مبيناً أنَّ “وزارة الزراعة استطاعت توفير المحاصيل الزراعيَّة المحليَّة لسد حاجة المواطنين بالرغم من استمرار استيراد بعض المحاصيل والخروقات التي قد يكون سببها بعض الجهات الأمنيَّة غير المنضبطة والفوضى الموجودة في المنافذ الحدوديَّة”.

وأضاف نايف إنَّ “الوزارة سيطرت على حركة الأسواق ونجحت في توفير 25 مادة محليَّة باستثناء بعض الفواكه”، مبيناً أنَّ “بعض المواد سيكون فيها فائض للتصدير إلى الخارج لوجود كميات كبيرة”.

وكانت وزارة التخطيط أعلنت تأجيل اللقاء الثلاثي الذي كان مقرراً عقده يوم الخميس الماضي، والخاص بإطلاق خطة الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى