السياسية

يونادم كنا :الانتخابات لن تلغى..وبعض الكتل الكبيرة سطت على مقاعد المكون المسيحي

الاولى نيوز / بغداد

اكد عضو مجلس النواب عن المكون المسيحي يونادم كنا ان ” الانتخابات التي جرت في 12 من الشهر الحالي لن تلغى رغم الشكاوى والطعون على نتائجها”.

وقال كنا في تصريح لوكالة ( الاولى نيوز ) :” حصلت ارباكات معينة سواء بالاجهزة او سوء اداء بعض المحطات والتصرفات من قبل جهات معينة هي بحاجة الى معالجة ووقفة “، مبينا :” ان المفوضية استجابت باستعدادها لاستقبال لجان التحقيق سواء من اللجنة العليا المشكلة من مجلس الوزراء او من البرلمان”.

واضاف كنا :” سنمضي الى معالجات موضوعية وليست شاملة ، بالعد والفرز اليدوي لبعض المحطات التي حصلت فيها خروقات كبيرة وتهم ، واذا تأكدت هذه الاتهامات او الشكوك فسوف تعالج قانونيا لتكون النتائج مقبولة من الجميع “.

واشار الى انه : ” ليس هناك الغاء للانتخابات ،انما تدقيق وتمحيص ببعض الخروقات في بعض النتائج “.

وحول استحقاق المكون المسيحي وهل هناك رضا على ماتحقق لهم اوضح كنا :” لسنا راضين على ماتحقق لنا لان المقاعد المحجوزة للمكون المسيحي تم السطو عليها من قبل المكونات الاكبر من خلال بعض الكيانات الموالية لها “.

وعد ذلك غبنا بحق المكونات ، لان المقاعد محجوزة كانحياز ايجابي لانصاف المكونات ، ولكن بعض المكونات الكبيرة سطت عليها.

وكان مجلس الوزراء اعلن في جلسة استثنائية يوم 24 من الشهر الحالي تشكيل لجنة عليا برئاسة رئيس ديوان الرقابة المالية وعضوية كل من رئيس هيئة النزاهة ورئيس جهاز الامن الوطني ومستشارية الامن الوطني ورئيس جهازالمخابرات الوطني العراقي ورئيس اللجنة الامنية العليا للانتخابات ، لدراسة التقارير والمعلومات التي عرضت في الاجتماع الاستثنائي والتي تخص العملية الانتخابية./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى