المحلية

‏بمشاركة عراقية.. انطلاق مؤتمر إنعاش السياحة في الرياض

اعلنت وزارة الثقافة، اليوم الاربعاء، عن مشاركة الوزير حسن ناظم في مؤتمر انعاش السياحة المقام في الرياض والذي انطلق اليوم.
وقال المكتب الاعلامي للوزارة في تصريح للوكاله الرسميه تابعته(الاولى نيوز)، ان “مؤتمر انعاش السياحة انطلق اليوم في العاصمة السعودية الرياض بمشاركة وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، ووزراء السياحة العرب”.
واضاف ان “المؤتمر عقد بدعوة مشتركة من وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية UNWTO”، موضحا ان “المؤتمر ابتدأ بكلمةٍ لوزير السياحة السعودي أحمد بن عقيل الخطيب الذي رحب بالحاضرين “.
واكد المكتب ان “برنامج المؤتمر كان حافلاً بالفقرات والمشاركات التي تصدرتها جلسة الافتتاح التي شارك بها تسع شخصيات قيادية في قطاع السياحة بضمنهم وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، ويترأسها الوزير السعودي والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، كذلك وزراء عددٍ من الدول منها الأردن واليونان ومصر والمغرب وآخرون كما شاركت وزيرة السياحة الجنوب أفريقية عبر الشاشة بجلسة عمل”.
وبين المكتب ان “المشاركين عرضوا تأثيرات جائحة كورونا على قطاع السياحة، وتجاربهم كادارات متخصصة لمواجهتها ولمعالجة ضررها ثمَّ القادم لما بعدها”، لافتة الى ان “الوزير حسن ناظم قدم موجزاً لتأثير الجائحة، وجانباً مما اتخذته مؤسسات الدولة بأعلى سلطاتها ممثلةً برئيس الوزراء من إجراءات عملية لمواجهة تحديات الجائحة، وتوابعها”.
واوضح المكتب ان “الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب قدم مداخلة في أهمية أن تكون لنا إجراءات وكل ما من شأنه أن يخلق التواصل بين الوجهات الإقليمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى