الرياضية

4 أخطاء تاريخية أسقطت الزمالك أمام الأهلي (فيديو)

تعد الأخطاء جزءا من كرة القدم، لكن هناك بعض السقطات التي تظل عالقة في أذهان الجماهير لفترة طويلة.

وهناك أخطاء ليست سهلة أو عادية، بل تكلف خسارة مباراة أو بطولة معينة، وهو ما يجعل بعض اللاعبين بمثابة الأعداء لجماهير ناديهم.

بعض المباريات لا تتحمل أي هفوات، مثل “الديربيات” أو المواجهات الحساسة على غرار قمة الأهلي والزمالك، فضلا عن كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وغيرها من اللقاءات.

جماهير الزمالك من أكثر المشجعين الذين تعرضوا لصدمات قوية في مباريات القمة أمام الأهلي، على يد العديد من لاعبيهم، أحدثهم لاعب الوسط المغربي زكريا الوردي.

وتلقي “العين الرياضية” الضوء على 4 أخطاء تاريخية كلفت الزمالك السقوط أمام الأهلي.

بشير التابعي

يتمتع بشير التابعي، مدافع الزمالك الأسبق، بشهرة كبيرة بين جماهير القطبين، نظرا للأخطاء القاتلة التي ارتكبها خلال مباريات القمة.

بشير كان أحد لاعبي “الفارس الأبيض” الذين خسروا أمام الأهلي في المباراة الشهيرة التي انتهت أحداثها بنتيجة 6-1، يوم 16 مايو/أيار من عام 2002، ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وحصل اللاعب وقتها على نصيب الأسد من السخرية والإهانة من جانب جماهير الفريقين، حيث ترك خالد بيبو، مهاجم الأهلي، يفعل ما يحلو له قبل أن يسجل أحد الأهداف الـ4 التي دونها نجم المارد الأحمر وقتها.

وبخلاف ذلك، فإن بشير ارتكب خطأ لا ينسى أيضا خلال عام 2008، عندما أهدى الكرة برأسه لعماد متعب مهاجم الأهلي آنذاك، ليضع هدف فريقه الثاني وقتها بالمباراة التي انتهت بفوز الشياطين الحمر 2-0.

YouTube video

محمود علاء

يمتلك محمود علاء، مدافع الزمالك المعار إلى الاتحاد السكندري، إحدى أسوأ الذكريات في تاريخ مباريات الأهلي والزمالك، عندما أهدى الأحمر هدف الفوز بنهائي “القرن” 2020 (دوري أبطال أفريقيا).

في الدقيقة 86، أخطأ محمود علاء في إخراج الكرة من منطقة جزاء فريقه، بإرسالها نحو محمد مجدي قفشة، صانع ألعاب الأهلي، ليطلق تسديدة صاروخية منحت المارد الأحمر لقب دوري أبطال أفريقيا التاسع في تاريخ النادي.

YouTube video

وفاز الأهلي وقتها بهدفين مقابل هدف، ليستعيد “الأميرة السمراء” وقتها بعد 7 سنوات من الغياب، قبل أن يتوج لاحقا باللقب العاشر بفوزه على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي 3-0.

محمد عبدالغني

وشهد الموسم الماضي خطأ كارثيا من محمد عبدالغني، مدافع الزمالك الذي أهدى محمد شريف، الهدف الأول في قمة الجولة الـ20 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

عبدالغني كان يرغب في إعادة الكرة لحارسه محمد عواد، لكنه لم يعلم بوجود شريف، الذي استغل الخطأ ووضع الكرة بكل سهولة في المرمى.

YouTube video

زكريا الوردي

انضم المغربي زكريا الوردي لهذه القائمة السوداء، بعد أشهر قليلة على انتقاله لصفوف الزمالك، حيث كلف فريقه هدفا مباغتا خلال مواجهة الأهلي في السوبر المصري التي أقيمت مساء الجمعة.

الوردي مرر الكرة بشكل خاطئ للبرازيلي برونو سافيو، محترف الأهلي الذي لم ينتظر كثيرا، مستغلا هذه الهفوة، ليسجل الهدف الأول عند الدقيقة 39.

هذا الهدف صعب المباراة على “الفارس الأبيض” حيث انتهى الشوط الأول بتفوق الأهلي معنويا قبل دخول الشوط الثاني، لينتهي اللقاء لاحقا بتتويج المارد الأحمر بلقب السوبر المصري للمرة الـ12 في تاريخه، بثنائية نظيفة، حيث سجل كريم فؤاد الهدف الثاني بالدقيقة 93.

YouTube video

وأصبح الوردي محل سخرية جماهير الأهلي والزمالك، حيث طالب مشجعو “الأبيض” بضرورة إبعاده عن مباريات الفريق المُقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى