الرياضية

4 أسباب تقرب طارق حامد من الرحيل عن اتحاد جدة

يبدو أن المصري طارق حامد، لاعب وسط اتحاد جدة السعودي، لن يتزامل مع نجوم العالم الذين يسعى فريقه لضمهم في الميركاتو الصيفي.

وأعلن نادي الاتحاد، مساء الثلاثاء، تعاقده مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في صفقة انتقال حر، بعقد يمتد لـ3 مواسم، بعد نهاية عقده مع فريقه الإسباني السابق ريال مدريد.

الاتحاد بات قريبا أيضا من الحصول على خدمات الفرنسي نغولو كانتي، لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع “البلوز”، وهو الحائز على لقب كأس العالم 2018 مع منتخب فرنسا.

ويبدو أن موقف طارق حامد يبدو معقدا في صفوف الاتحاد السعودي، حيث تشير العديد من التكهنات إلى إمكانية رحيله في الصيف المقبل، بعد موسم وحيد من الانضمام.

وانضم طارق حامد إلى الاتحاد قادماً من الزمالك المصري في صيف 2022، بعقد يمتد لمدة موسمين، براتب قيل إنه يصل إلى 2.5 مليون دولار في الموسم.

ويأتي قرب انتقال كانتي للاتحاد ليصعب من بقاء طارق حامد لعدة أسباب، أبرزها عدد الأجانب، حيث يضم “العميد” في الوقت الحالي 9 لاعبين أجانب، أكثر بلاعب واحد من العدد المسموح به، وهو 8 لاعبين، يشارك منهم في المباريات 7 كحد أقصى.

ويتواجد في الاتحاد أحمد حجازي وطارق حامد من مصر، بالإضافة للرباعي البرازيلي رومارينيو وإيغور كورونادو وبرونو هنريكي ومارسيلو غروهي، والمغربي عبدالرزاق حمدالله والأنغولي هيلدر كوستا والفرنسي كريم بنزيما.

وبالنظر إلى الأسماء الموجودة، فإنه يُنتظر أن ينتهي عقدا هنريكي وحمدالله في صيف 2023، ما يسمح لهما بالرحيل عن الفريق بشكل مجاني.

نغولو كانتي

ومع قدوم كريم بنزيما فإن إمكانية رحيل حمدالله، رغم كونه هداف الفريق والدوري السعودي الموسم الماضي، تبقى كبيرة، لأنهما يلعبان في نفس المركز، وهي نفس حالة كانتي وطارق حامد أيضا.

وقد يجد الاتحاد أنه من الأفضل التخلص من طارق حامد، خاصة أن كانتي يلعب في نفس مركزه، لاعب الوسط المدافع، ومن ثم لا مجال لوضع كم كبير من اللاعبين في هذا المركز، خاصة أنهما من الأجانب، والأفضل ترك مقعد الأجانب للأماكن الشاغرة.

ووقع طارق حامد في العديد من المشاكل في موسمه الأول مع الاتحاد، أبرزها تعديه لفظياً على فلاديمير ستويكوفيتش، حارس مرمى فريق الفيحاء، خلال تسديد ركلات الترجيح في لقاء الفريقين بربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ما نتج عنه إيقافه مباراة وتغريمه 10 آلاف ريال.

ما يعزز من ذلك هو أن البرتغالي نونو سانتو، مدرب الاتحاد، عبر في يوليو/تموز الماضي عند قدوم اللاعب المصري عن رفضه لضمه، خاصة أنه لم يتم استشارته من قبل المسؤولين في النادي بشأن الصفقة، قبل أن يصبح أحد العناصر الأساسية معه.

يُذكر أن طارق حامد كان أحد المؤثرين في حملة تتويج الاتحاد بلقب الدوري السعودي للمرة الأولى منذ عام 2009، بعدما شارك مع الفريق في 24 مباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى