الرياضية

4 لاعبين يهددون برشلونة بتكرار كابوس سان ماميس

يواجه فريق برشلونة خطر فقدان 4 من نجومه قبل لقاء أتلتيك بلباو في ملعبه سان ماميس الأسبوع المقبل، في الجولة 27 من الدوري الإسباني.

ويلعب برشلونة السبت مع خيتافي في إطار الجولة الـ26 من الدوري الإسباني في معقله لويس كومبانيس، قبل رحلته إلى سان ماميس لمواجهة أتلتيك بلباو يوم 3 مارس/ آذار المقبل.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية في تقرير لها أن هناك 4 من لاعبي برشلونة على بعد بطاقة صفراء وحيدة من الإيقاف ضد بلباو.

ويتمثل هذا الرباعي في المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ولاعب الوسط الإسباني أورويل روميو، والظهيرين البرتغالي جواو كانسيلو، والأوروغواياني رونالد أراوخو.

ويخشى البارسا من تكرار كوابيسه في ملعب أتلتيك بلباو، والتي كان آخرها وداع كأس ملك إسبانيا من ربع النهائي يوم 24 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وخسر برشلونة يومها 2-4 بعد وقت إضافي، ليفقد الأمل الأخير في التتويج ببطولة محلية هذا الموسم، في ظل ابتعاده عن صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني وفقدان لقب السوبر الإسباني.

وأشارت الصحيفة إلى أهمية مباراة بلباو لبرشلونة الساعي للحصول على المركز الثاني في الدوري الإسباني، خاصة أن الفارق تقلص مع جيرونا صاحب الوصافة إلى نقطتين فقط.

برشلونة وأتلتيك بلباو

وبناء على ذلك، فإنه لا مجال للبارسا للتعثر في الأسابيع المقبلة، أملاً في التأهل للنسخة المقبلة من كأس السوبر الإسباني، وهو ما يجبره على الخروج وصيفاً على أقل تقدير.

وبعيداً عن الإيقافات المحتملة، فإن هناك 3 غيابات أخرى لن تدعم برشلونة ضد بلباو تتمثل في غافي الذي يعاني من قطع في الرباط الصليبي للركبة، وأليخاندرو بالدي المصاب بتمزق في الأربطة، ونفس الأمر بالنسبة لفيران توريس.

ولن يكون بلباو بالخصم السهل، خاصة أنه يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 5 نقاط خلف برشلونة، ومن ثم فإن لقاء الفريقين سيكون مهما على مستوى التنافس على أحد المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وحقق برشلونة فوزا يتيما في آخر 7 زيارات لملعب بلباو، بينما خسر 4 مواجهات وتعادل مرتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى