الرياضية

5 منتخبات تصحح مسارها في الجولة الثانية لكأس العالم

تحولت الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر إلى جولة رد الاعتبار وتصحيح المسار بجدارة.

وبعدما سقطت منتخبات في الجولة الأولى لكأس العالم 2022 بنتائج كبيرة، وأخرى بهزائم غير متوقعة، انقلب الحال بشكل مثير وغريب في الجولة الثانية.

ونستعرض لكم في السطور التالية المنتخبات التي تمكنت من تصحيح مسارها بانتصارات مثيرة في الجولة الثانية بعد السقوط في فخ الهزيمة في الجولة الأولى.

منتخب إيران وكيروش

انطلقت الجولة الثانية من مجموعات مونديال قطر يوم الجمعة بمواجهة في المجموعة الثانية بين إيران، التي خسرت في الجولة الأولى 2-6 من إنجلترا، ضد ويلز المتعادلة 1-1 مع أمريكا.

وتوقع كثيرون فوز المنتخب الويلزي أو على أقصى تقدير التعادل، لكن الفريق الآسيوي بقيادة مدربه البرتغالي المخضرم كارلوس كيروش نجح في تقديم صورة جديدة له وتحقيق فوز ثمين بنتيجة 2-0 ليحيي آمال التأهل بقوة للدور الثاني.

من مباراة إيران ضد ويلز في كأس العالم 2022

منتخب السنغال

المنتخب السنغالي بطل قارة أفريقيا نجح هو الآخر في إطار المجموعة الأولى في أن يعوض خسارته 0-2 من هولندا بالجولة الأولى، بفوز في الجولة الثانية على حساب قطر صاحبة الأرض.

وفاز رفاق كاليدو كوليبالي بـ3 أهداف مقابل هدف على قطر، ليطيحوا بالمستضيف خارج البطولة مبكرا جدا، ويمنحوا القارة السمراء فوزها الوحيد في المونديال حتى الآن.

الفوز أحيا فرص تأهل أسود التيرانجا وحول مواجهتهم مع الإكوادور في الجولة الأخيرة إلى قمة منتظرة يوم الثلاثاء المقبل.

من مباراة قطر والسنغال في كأس العالم 2022

أستراليا تصعق تونس

المنتخب الثالث الذي نجح في رد الاعتبار كان المنتخب الإسترالي الذي خسر برباعية مقابل هدف ضد العملاق الفرنسي في الجولة الأولى.

ونجحت أستراليا في أن تصعد للمركز الثاني بالمجموعة بفوز مهم 1-0 على تونس في الجولة الثانية، وستواجه الدنمارك في الجولة الثالثة بفرصتي التعادل والفوز، في ظل صعوبة تجاوز نسور قرطاج للعملاق الفرنسي.

إستراليا ترد اعتبارها

صحوة منتخب الأرجنتين

كما نجحت الأرجنتين ونجمها ليونيل ميسي (السبت) في تحقيق فوز بنتيجة 2-0 على المكسيك، أعاد لأبطال أمريكا الجنوبية الهيبة، وسط أجواء جماهيرية مشتعلة.

فوز رفاق ميسي مع خسارة السعودية 0-2 من بولندا فتح الباب من جديد للألباسيلستي لتصدر المجموعة في الجولة الثالثة حال تجاوز بولندا وفشل الأخضر في الفوز على المكسيك، أو ربما بفارق الأهداف لو فاز المنتخبان.

من مباراة الأرجنتين والمكسيك في كأس العالم 2022

سقوط اليابان بضربة كوستاريكية

منتخب كوستاريكا الذي تلقى أثقل هزيمة في تاريخ البطولة منذ 2010 بسباعية بلا رد ضد إسبانيا في الجولة الأولى، نجح في إحياء آمال التأهل هو الآخر بالفوز 1-0 على اليابان (الأحد).

الفوز فتح الباب أمام كل الاحتمالات في المجموعة التي تضم منتخبي إسبانيا وألمانيا اللذين سيسدلان الستار على مباريات الأحد بمواجهة مرتقبة في المساء بملعب البيت.

وباتت لكوستاريكا فرصة التأهل حال الفوز في الجولة الأخيرة أو التعادل في حالة فوز إسبانيا على ألمانيا واليابان.

كوستاريكا ترد اعتبارها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى