الرياضية

5 عوامل تشعل مباراة العراق والإمارات ضمن تصفيات كأس العالم آسيا

في قمة عربية مرتقبة، يواجه منتخب العراق نظيره الإماراتي في الجولة التاسعة من تصفيات كأس العالم آسيا المؤهلة لمونديال قطر 2022.

ويسعى المنتخبان للظفر بنقاط المباراة وتحقيق الفوز قبل جولة واحدة من النهاية، حيث تتبقى للإمارات مواجهة كوريا الجنوبية، فيما سيواجه العراق منتخب سوريا.

ونستعرض لكم في السطور التالية أبرز العوامل التي تشعل قمة الإمارات والعراق في تصفيات كأس العالم 2022.

بطاقة الملحق الآسيوي

ستشهد مباراة العراق والإمارات صراعا قويا على بطاقة الملحق الآسيوي المؤهل للملحق العالمي من أجل التأهل لنهائيات كأس العالم 2022، بعدما تم حسم مقعدي التأهل المباشرين عن المجموعة الأولى.

وضمن منتخبا إيران وكوريا الجنوبية التأهل إلى كأس العالم 2022 بشكل رسمي بعد احتلالهما المركزين الأول والثاني في المجموعة الأولى، فيما يتبقى المقعد الثالث المؤهل للملحق الآسيوي.

ويحتل المنتخب الإماراتي المركز الثالث في المجموعة برصيد 9 نقاط، وخلفه منتخب لبنان بـ6 نقاط، ويأتي المنتخب العراقي خامسا برصيد 5 نقاط، ويعزز الفوز حظوظ الأبيض في حسم المركز الثالث بشكل كبير قبل الجولة الأخيرة.

مباراة العراق والإمارات - صورة أرشيفية

الأمل الأخير

تعد مواجهة الإمارات هي الأمل الأخير لمنتخب العراق من أجل الاحتفاظ بحظوظه في التأهل لكأس العالم عبر بوابة الملحق الآسيوي.

ويعني عدم الفوز أمام الإمارات نهاية مشوار أسود الرافدين بشكل رسمي في تصفيات كأس العالم آسيا، وتصبح مباراته أمام سوريا في الجولة الأخيرة دون أهمية.

البحث عن انتصار أول

يبحث المنتخب العراقي عن تحقيق الفوز الأول له في تصفيات كأس العالم 2022 لحساب المجموعة الأولى، حيث لعب 8 مباريات في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال حتى الان، تلقى الخسارة في 3 منها، فيما تعادل في 5 مباريات، ولم يحقق أي فوز.

أزمة الملعب

ازدادت مباراة العراق والإمارات إثارة وسخونة بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بنقل المواجهة من بغداد إلى أرض محايدة بسبب الأوضاع الأمنية.

وأشعل قرار الفيفا الغضب لدى الجماهير العراقية بسبب رغبتهم في اللعب على أرضهم وسط جماهيرهم، بعد نجاحهم في استضافة عدة بطولات في الفترة الأخيرة بشكل طبيعي.

وكان الاتحاد الدولي قرر نقل مباراة العراق والإمارات إلى العاصمة السعودية الرياض بسبب الأوضاع الأمنية في بغداد.

أروابارينا مدرب منتخب الإمارات

البصمة الأولى لمدرب الإمارات

يبحث الأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني الجديد لمنتخب الإمارات عن ترك بصمته الأولى مع الأبيض وتحقيق الفوز الأول له بعد توليه مسؤولية تدريب الفريق مؤخرا خلفا للهولندي بيرت فان مارفيك.

ويسعى أروابارينا لتثبيت أقدامة وتحقيق الانتصار على منتخب العراق في ظهوره الرسمي الأول واقتناص المركز المؤهل للملحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى