الرياضية

5 نجوم خلدوا إنجازاتهم الكروية على أجسادهم (صور)

يحرص العديد من نجوم كرة القدم حول العالم على رسم الوشوم “التاتو” على أجسادهم لأسباب مختلفة.

وتتابين هذه الأسباب ما بين الرغبة في تخليد ذكرى مميزة، ورفع شعار معين، أو الاستعانة بصور وأسماء بعض أبنائهم.

وتتنوع أشكال “الوشوم” على أجسام لاعبي كرة القدم بدايًة من الرسومات البسيطة ومرورا ببعض الكلمات والأسماء والأشكال الغريبة.

التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، البطولة الأكبر للأندية على مستوى العالم، يعد كذلك من بين أكثر الأفكار شيوعا في الوشوم بين لاعبي كرة القدم.

نرصد خلال هذا التقرير أبرز 5 لاعبين استخدموا الوشم كوسيلة للاحتفال ببطولة دوري أبطال أوروبا.

1- سيرجيو راموس (ريال مدريد)

كان سيرجيو راموس قائد ريال مدريد السابق ومدافع باريس سان جيرمان الحالي من أوائل اللاعبين الذين استخدموا الوشم لتخليد ذكرى الفوز بدوري الأبطال.

وفي مايو/أيار عام 2014 رسم راموس وشما على ساقه اليسرى لكأس دوري أبطال أوروبا التي توج بها الريال وقتها للمرة العاشرة في تاريخه بعد الفوز الذي حققه في المباراة النهائية على جاره أتلتيكو مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف.

وقام اللاعب الإسباني بنشر صورة عبر حسابه الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت شكل الوشم الذي وضعه على ساقه اليسرى بينما وضع وشما آخر على ساقه اليمنى لصورة كأس العالم بعد أن توج به عام 2010.

98 095614 5 stars immortalized football achievements bodies 2

2- راميريز (تشيلسي)

في عام 2021 توج تشيلسي بطلا لدوري أبطال أوروبا بعد فوزه في المباراة النهائية على بايرن ميونخ بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة 1-0.

ولكن قبل هذه المباراة، تخطى تشيلسي ملحمة تاريخية في نصف النهائي بتغلبه على الفريق الذهبي لبرشلونة بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وانتهت مباراة الذهاب على ملعب ستامفورد بريدج بفوز البلوز 1-0 قبل أن يحسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 على ملعب كامب نو في العودة تأهل الفريق اللندني.

وفي مباراة الكامب نو، سجل البرازيلي راميريز هدفا لا يُنسى بطريقة “اللوب” من فوق الحارس فيكتور فالديز ليُخلد لاحقا هذه اللحظة بوشم على ساقه اليمنى.

98 095614 5 stars immortalized football achievements bodies 3
98 095614 5 stars immortalized football achievements bodies 4

3- ريس جيمس (تشيلسي)

بعد مشاركته في مسيرة تاريخية مع منتخب إنجلترا في أمم أوروبا 2020 التي أقيمت صيف 2021، عاد ريس جيمس إلى تدريبات تشيلسي للاستعداد للموسم الجديد بوشم مفاجئ.

وبدلا من الاحتفال بتأهل منتخب بلاده للنهائي، فضل اللاعب تخليد ذكرى تتويج فريقه تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا قبل أيام من البطولة الدولية على حساب مانشستر سيتي.

اللاعب البالغ من العمر 21 عاما رسم وشمه على ربلة الساق اليمنى وكان عبارة عن صورة لكأس دوري أبطال أوروبا مع تاريخ المباراة النهائية 21 مايو/أيار عام 2021.

98 095614 5 stars immortalized football achievements bodies 5

4- تيبو كورتوا (ريال مدريد)

كشف تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد عن وشم لبطولة دوري أبطال أوروبا التي توج بها الصيف الماضي مع الفريق الملكي لاستفزاز جماهير الغريم أتلتيكو مدريد، ردا على الإهانات التي قاموا بتوجيهها له.

جاء ذلك خلال مشاركة كورتوا في فوز ريال مدريد (2-1) على أتلتيكو، فريقه السابق، في مباراة الديربي العاصمي، بختام الجولة السادسة من الدوري الإسباني هذا الموسم.

واكتفى كورتوا بالابتسام في وجه مشجعي أتلتيكو، وأظهر لهم وشما على ذراعه، عبارة عن كأس بطولة دوري أبطال أوروبا، التي لم يسبق أن توج بها “الروخيبلانكوس”.

YouTube video

5- مارسيلو (ريال مدريد)

ظهر مؤخرا البرازيلي مارسيلو نجم دفاع ريال مدريد سابقا وأولمبياكوس اليوناني حاليا، وهو يقوم بتعديل وشم قديم لديه يخص دوري أبطال أوروبا.

مارسيلو كان قد رسم ذلك الوشم على جسده للمرة الأولى في 2014 بعد أن فاز النادي العاصمي بلقب دوري أبطال أوروبا العاشر في تاريخه على حساب أتلتيكو مدريد.

ورسم اللاعب البرازيلي الدولي كأس دوري أبطال أوروبا على الجزء الأمامي العلوي من ساقه اليسرى، وكتب تحتها 2014 في إشارة لعام تحقيقه أول الألقاب الأوروبية في مسيرته.

ثم عاد اللاعب في أعوام 2016 و2017 و2018 وأضاف تلك المرات على نفس الوشم الذي أصبح تحديثه عادة بالنسبة للنجم البرازيلي وينتظرها عشاق الفريق الملكي.

ونشر اللاعب مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي الشهير “إنستجرام”، يوضح وهو يقوم بتحديث الوشم الشهير ويكتب عليه 2022.

98 095614 5 stars immortalized football achievements bodies 6

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى