الرياضية

6 أرقام تاريخية تزين قمة مانشستر سيتي ضد ليفربول

شهدت مباراة مانشستر سيتي مع ليفربول في الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، العديد من الأرقام الاستثنائية والتاريخية بالنسبة لـ “السماوي”.

وحسم مانشستر سيتي نتيجة المباراة بفوز كبير 4-1 بتحويل التأخر بهدف لمحمد صلاح إلى فوز كبير بأقدام كل من جوليان ألفاريز وكيفين دي بروين وإلكاي جوندوجان وجاك غريليش.

ونجح البلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب مان سيتي في تسجيل هدف تقدم السماوي بعد 53 ثانية فقط من انطلاقة الشوط الثاني.

هدف دي بروين بات أسرع هدف تهتز به شباك “الريدز” في الشوط الثاني لمباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ هدف سيلفيا ديستين لإيفرتون في يناير/ كانون الثاني 2011 بعد 40 ثانية فقط.

هدف دي بروين كذلك جعله يصل لـ62 هدفاً في تاريخه بالبريميرليغ عبر 236 مباراة، معادلاً رقم الإيفواري يايا توريه أسطورة مان سيتي السابق والذي سجل نفس العدد لكن في 230 مباراة.

الهزيمة من مانشستر سيتي هي التاسعة لليفربول في الدوري هذا الموسم وهو ثاني أسوأ رقم للفريق في عهد مدربه الألماني يورغن كلوب بالتساوي مع موسم 2019-2020، وبعد نسخة 2015-2016 برصيد 1 هزائم.

ليفربول ومانشستر سيتي

وبدأ الأرجنتيني جوليان ألفاريز مهاجم مان سيتي لرابع مرة مع فريقه في الدوري الإنجليزي أساسيا على ملعب الاتحاد، وسجل فيهم جميعا بواقع هدف في الريدز وآخر في توتنهام هوتسبير ومثله ضد فولهام وثنائية أمام نوتنغهام فورست.

كذلك فإن هدف محمد صلاح في مان سيتي جعله أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 4 مباريات ضد نفس الخصم على مدار موسم واحد، منذ إيان راش الذي فعل الأمر نفسه في خمس مباريات ضد إيفرتون في 1986-1987.

وبات الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمان سيتي أول مدرب في التاريخ يهزم يورجن كلوب المدير الفني للريدز في 10 مباريات على مدار مشوار الأخير التدريبي.

وحقق بيب 6 انتصارات على كلوب كمدرب لمان سيتي بالإضافة إلى 4 كمدير فني لبايرن ميونخ وقت أن كان الألماني يقود بروسيا دورتموند.

بيب جوارديولا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى