الرياضية

6 شائعات نقلت تشيلسي خارج إنجلترا

بات نادي تشيلسي الإنجليزي هو محور الحديث خلال الفترة الحالية، في ظل رغبة مالكه الروسي رومان أبراموفيتش في بيعه.

وكان الملياردير الروسي أعلن مؤخرا نيته بيع النادي اللندني، وسط تقارير تفيد بطلبه الحصول على مبلغ 3 مليارات جنيه إسترليني لإتمام الصفقة، لتربط التقارير العديد من الشخصيات والمؤسسات بالرغبة في الحصول على ملكية النادي، معظمها من خارج إنجلترا.

وكشفت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية عن أبرز الشخصيات والمؤسسات التي تسعى لشراء ملكية نادي تشيلسي خلال الفترة المقبلة.

لطفي منصور

البداية كانت من المصري لطفي منصور، الرئيس التنفيذي لشركة “مان كابيتال” التابعة لمجموعة منصور، حيث أكدت تقارير صحفية إنجليزية رغبته في شراء النادي.

من جانبه، نفى المتحدث الرسمي باسم لطفي منصور وجود أي نية لشراء ملكية نادي تشيلسي خلال الفترة المقبلة.

وقال المتحدث في تصريحات لصحيفة “الجارديان” البريطانية: “نريد أن نوضح أننا لا نسعى لتقديم عرض لشراء نادي تشيلسي في هذا الوقت”.

لطفي منصور

تود بويلي وهانسجورج ويس

ومن بين المهتمين بشراء ملكية تشيلسي خلال الفترة المقبلة، التحالف المكون من رجلي الأعمال الأمريكي تود بويلي والسويسري هانسجورج ويس.

وحاول بويلي شراء تشيلسي قبل 3 سنوات مقابل 2.2 مليار جنيه إسترليني، غير أن محاولته باءت بالفشل، ليتحالف مع ويس لشراء النادي في الوقت الحالي.

تود بويلي

محسن بيرق

كما ظهر اسم رجل الأعمال التركي محسن بيرق بين المهتمين بشراء تشيلسي، وذلك بناء على اعتراف المدير العام لشركة “بيرق إي بي” المملوكة له.

وقال سيدا بيرق، المدير العام لشركة “بيرق إي بي”، في تصريحات للوكالة البريطانية: “لقد تقدمنا بعرض لشراء نادي تشيلسي”.

وأضاف: “نريد رفع علم تركيا في لندن قريبا (في إشارة لشراء النادي). نحن الآن في مرحلة المفاوضات مع الجهات المختصة في نادي تشيلسي”.

محسن بيرق

شركة “ريد بيرد كابيتال بارتنرز”

من ناحية أخرى، برز اسم شركة “ريد بيرد كابيتال بارتنرز” التي تملك 11% من أسهم مجموعة “فينواي سبورتس” المالكة لنادي ليفربول الإنجليزي، كأحد المهتمين بشراء تشيلسي.

“ريد بيرد” هي شركة استثمارات أمريكية خاصة، تركز في المقام الأول على الاستثمار في الرياضة، واشترت في وقت سابق نادي تولوز، أحد فرق القسم الثاني بالدوري الفرنسي، وحصلت على نسبة 85% من أسهمه.

توماس ريكيتس

كما برز اسم رجل الأعمال الأمريكي توماس ريكيتس، الذي يمتلك نادي شيكاجو كابز الأمريكي، كأحد أبرز المهتمين بشراء ملكية تشيلسي.

وكان ريكيتس أحد أعضاء التحالف الذي حاول شراء نادي ميلان الإيطالي في عام 2018، لكنه فشل في ذلك، ويعتبر تشيلسي بمثابة فرصة جديدة له.

توماس ريكيتس

كونور مكجريجور

الإيرلندي كونور مكجريجور، نجم الفنون القتالية المختلطة، أعلن هو الآخر رغبته في شراء ملكية نادي تشيلسي خلال الفترة المقبلة.

وأعلن مكجريجور في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تقديمه عرضا بقيمة 1.5 مليون جنيه إسترليني للاستحواذ على ملكية “البلوز”.

كونور مكجريجور

نيك كاندي

الاسم الإنجليزي الأبرز الذي جاء من بين المهتمين بشراء تشيلسي، كان رجل الأعمال نيك كاندي، مالك شركة “كاندي وكاندي” بالتقاسم مع أخيه كريستيان.

وتبلغ ثروة كاندي 830 مليون جنيه إسترليني، لكنه يرغب في تكوين تحالف من أجل شراء تشيلسي، وفقا لصحيفة “الصن” البريطانية.

نيك كاندي

جيم راتكليف

اسم إنجليزي آخر ظهر ضمن المهتمين بشراء تشيلسي، وهو السير جيم راتكليف، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة إينيوس للكيماويات.

وقدرت مجلة “فوربس” الأمريكية صافي ثروته بـ17.8 مليار دولار، ووصفته شبكة “سكاي سبورتس” بأنه أغنى شخص في بريطانيا.

جيم راتكليف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى