المحلية

الصحة العراقية ترد على نصيحة طبية باستخدام “القاصر” لعلاج كورونا

حذرت وزارة الصحة العراقية، اليوم الثلاثاء، (9 حزيران 2020)، من العمل بنصائح طبيب ظهر في برنامج تلفزيوني، وأوصى باستخدام مادة الكلور “القاصر” كعلاج لفيروس كورونا. 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، سيف البدر إن “الطبيب الذي ظهر في برنامج رياضي أدلى بمعلومات خاطئة ومضللة دون معرفة ما هي الشهادة التي يحملها ومن أي جهة حصل عليها”.

وأضاف أن “المواد التي نصح بها الطبيب سامة وبعضها ممنوعة من التداول في بعض الدول وتستخدم في التنظيف وتعقيم الحمامات مثل القاصر”.

وتابع: “نحمل الطبيب مسؤولية سلامة كل شخص يتبع ما قاله هذا الشخص، ونتمنى أن لا يتكرر الأمر مرة أخرى”. 

وفي وقت سابق اليوم، قال عضو مفوضية حقوق الإنسان في العراق، علي البياتي في صفحته على الفيسبوك إن “وزارة الصحة‬ منعت الاطباء‬ من الظهور الاعلامي فالتجأت الفضائيات الى استضافة المشعوذين‬ بلباس الاطباء ووصلت الامور الى وصف (‫القاصر‬) لعلاج ‫كورونا للرأي العام الذي يعاني من ضعف الوعي الصحي‬ المرعوب اصلا من الوباء ويبحث عن ملاذ”.

وأمس الإثنين، استضاف برنامج رياضي، طبيباً يدعى وسيم بلاسم الذي قال إن علاج كورونا العلمي متوفر في جميع الصيدليات وهو  mms 2 كالسيوم هيبوكلوريت و 1mms صوديوم الكلوريت مع الماء لقتل كورونا والمئات من الفيروسات الأخرى وتقوية العلاج المناعي وخاصة في حال وجود ضيق تنفس في الرئة، داعياً إلى تحري نجاح هذه الوصفة من قبل الجهات الحكومية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى