slideالمحلية

مباحثات مائية عراقية – اردنية في عمان

الاولى نيوز / بغداد

بحث وزير الموارد المائية الدكتور حسن الجنابي مع وزير المياه والري الاردني علي الغزاوي اليوم بالعاصمة عمان ، سبل تعزيز التعاون بين البلدين بمجالات قطاع المياه وتبادل الخبرات.

وابدى الجنابي اهتمام الحكومة العراقية بتعزيز العلاقات بين الجانبين وتطويرها ، مشيدا بما تحقق في الاردن من نجاح في تجربة ادارة المياه ، مؤكدا ان العراق يتابعها بأهتمام شديد بالرغم من الظروف المائية الاردنية.

واكد سعي العراق للاستفادة من التجربة الاردنية التي قطعت اشواطا طويلة في هذا المجال واتباع خطوات مشابهة للانجازات المائية الاردنية ونقلها للعراق من خلال تشكيل لجان فنية خاصة بعد اتجاه الاوضاع في العراق للاستقرار وعودة الهدوء لجميع المناطق مما يتطلب الكثير من العمل خلال الفترة القادمة لتطوير البنى التحتية في العراق .

وابدى الوزيرالجنابي اهتمام وزارته بالاستفادة من تجربة وزارة المياه والري الاردنية ، خاصة في مجال حوكمة المياه والحد من الاعتداءات على مصادر المياه ومراقبتها والمياه المعالجة ، مبينا :” ان العراق يواجه تحديات مشابهة للاردن خاصة في ما يتعلق بمصادره المائية المشتركة في ظل ضعف الامكانيات المالية المخصصة لقطاع المياه و الواقع الذي تعيشه البلاد واتباع الوسائل التقليدية في الري والزراعة “، موجها الدعوة للمختصين والفنيين الاردنيين لزيارة العراق والاطلاع على ادارة المياه فيه./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى