المحلية

الغزي: سندعم جعل الديوانية عاصمة العراق الزراعية

أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، اليوم الثلاثاء، تقديم الدعم لجعل الديوانية عاصمة العراق الزراعية، مبينا ان هذه المحافظة ستحظى باهتمام كبير.
وقال المكتب الإعلامي للغزي في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي ترأس اجتماعا بحضور وزيري الشباب والرياضة عدنان درجال، ووزير الصحة هاني العقابي، لمناقشة مشاريع ملعب السنبلة، والمستشفى الأسترالي، ومشروع الأبنية المدرسية رقم (1)، في محافظة الديوانية، بحضور نواب محافظة الديوانية والمديرين العامين في عدد من دوائر المحافظة، ورئيس نادي الديوانية”.
وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء أن “الديوانية الأكثر تضررا من بين كل المحافظات كونها تفتقر للموارد كباقي المحافظات الأخرى، وتحتاج إلى التفاتة حقيقية؛ للنهوض بواقعها الزراعي والصحي وحتى الرياضي”، مشيرا إلى أن “المحافظة تحظى باهتمام كبير من قبل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الذي وجه بضرورة متابعة المشاريع المتلكئة في المحافظات وتكليف الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالإجراءات التي تتخذها بالتنسيق مع الجهات القطاعية ذات العلاقة”.
ولفت الغزي، إلى أن “الحكومة العراقية والأمانة العامة لمجلس الوزراء ستدعمان مقترح نواب محافظة الديوانية بجعلها عاصمة العراق الزراعية، والمنطقة الاقتصادية، كون المحافظة كانت الأولى بالزراعة والثورة الحيوانية”، مضيفا أن “الزراعة تعد لكثير من الدول نفطا دائما وموردا مهما، وسنسعى للتركيز عليها خلال هذا العام ودعمها للنهوض بواقع المحافظة وتوفير فرص عمل وإنعاش الحركة الاقتصادية والاستثمارية”.
ووجه الغزي “بمعالجة التلكؤ الحاصل في مشاريع الديوانية والتباطؤ المتعمد للشركات في تنفيذ التزاماتها، ومنها المستشفى الأسترالي، ومشروع الأبنية المدرسية رقم (1)، وملعب السنبلة، وإمهال الشركات المنفذة للمشاريع، مددا محددة لبيان موقفها النهائي أو يُتخذ قرار قانوني بسحب العمل، والتعاقد من شركات أخرى لإكمال المشروع”.
وعرض الوزراء، شرحا مفصلا عن المشاريع ونسب الإنجاز وعدم الجدية والتلكؤ الحاصل في إنجازها، مشيرين إلى “توجيه مخاطبات إلى الشركات المنفذة بضرورة تزويدهم بخطاب ضمان للعمل والسلف المالية تبين حسن النية في إكمال المشاريع وحسب المدد المتفق عليها في العقود”.
وقدم أعضاء مجلس النواب ممثلو محافظة الديوانية، خلال الاجتماع، عددا من المقترحات للنهوض بواقع المحافظة الزراعي والاقتصادي والرياضي، مطالبين الأمين العام لمجلس الوزراء، بـ”دعم المحافظة ومساعدتها للنهوض بواقعها المتردي”.
وأشار الغزي إلى أن “توجيهات رئيس مجلس الوزراء سارية على جميع المحافظات وستحظى محافظة الديوانية باهتمام كبير ودعم من الأمانة العامة لمجلس الوزراء”، لافتا الى “اننا سنسعى خلال العام الحالي إلى إدراج مشاريع مهمه إلى جانب دعم جعلها عاصمة العراق الزراعية وستكون لنا زيارات مهمة إلى المحافظة خلال الأيام المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى