الرياضية

كورتوا يكشف كيف تصدى لركلة جزاء ميسي

كشف البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد عن الطريقة التي تصدى بها لركلة جزاء الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان.

وحل الريال ضيفا على نظيره الفرنسي بملعب “حديقة الأمراء”، مساء الثلاثاء، في إطار منافسات جولة الذهاب بدور الـ16، وهو اللقاء الذي حسمه الفريق الباريسي بهدف قاتل لكيليان مبابي.

المباراة شهدت حصول سان جيرمان على ركلة جزاء تقدم لها ميسي، لكن كورتوا نجح في التصدي لها ببراعة.

وعن ذلك الأمر، قال كورتوا في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: “درست ميسي جيدا، والأمر كان يتعلق بقراءة أفكاره على خط المرمى، وقررت الاتجاه لليسار”.

وأضاف: “التصدي كان رائعا للحفاظ على نتيجة التعادل، ولكن أن تتلقى هدفا في الثانية الأخيرة أمر صعب، تصديت لبعض الفرص من (كيليان) مبابي، ولكن لاعب بمهاراته وقدراته حسم الأمر في اللعبة الأخيرة، ولهذا هو ضمن الأفضل في العالم”.

وأردف: “في النهاية أن تلعب أمام فريق كبير على ملعبه، ولديه قدرات هجومية كبيرة، مباريات دوري الأبطال تختلف عن الليجا، بدأنا بشكل طيب للغاية، ولكننا لم نتحل بالهدوء، وواجهنا صعوبات كثيرة، ولم نمتلك الكرة، ولا حتى أجدنا الهجمات المرتدة”.

وتابع: “في الهدف خسرنا الكرة بطريقة ساذجة، والكرة مرت من تحتي، من المؤسف أن نخسر بهذه الطريقة، ولكن تتبقى مباراة الإياب على ملعب (سانتياجو برنابيو)”.

وأتم: “الخسارة بهذه الطريقة قاسية للغاية، لم نقدم مباراة جيدة من جانبنا، إذا كان الحارس هو الأفضل في المباراة، فهذا يعطي مؤشرا سيئا، ولكن في مباراة مثل هذه، فتعرف أن هناك عمل كبير بانتظارك. قدمت كل ما لدي للحفاظ على نظافة شباكي، ولكن النهاية كانت قاسية، علينا مواصلة العمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى