الأمنيةslide

البيشمركة توجه رسالة للحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي بشأن مهاجمة أربيل

وجهت وزارة البيشمركه، اليوم الأحد، رسالة إلى الحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي، لغرض التحرك الجاد ازاء الهجمات الصاروخية التي طالت محافظة أربيل فجر اليوم. 

وفجر اليوم الأحد، استهدفت صواريخ محيط القنصلية الأمريكية في أربيل، والتي تضررت منها  مبنى فضائية كردية، ولم يسفر القصف عن أضرار بشرية، بحسب البيانات الرسمية. 

وقالت الوزارة في بيان ،إن “وزارة البيشمركه بحكومة اقليم كوردستان تدين بشدة، الهجمات والاعتداءات التي تعرضت لها العاصمة اربيل، وفيما اكدت ان هذه الاعتداءات تستهدف امن واستقرار وتعايش مكونات المنطقة، اعتبرت انها لن تضعف ارادة شعب كوردستان وسنواجهها المخاطر والتهديدات بارادة فولاذية”. 

وأضاف البيان، أن “قوات بيشمركه كوردستان تريد حماية امن واستقرار المنطقة، ونضالنا من اجل الدفاع التراب وشعب كوردستان والمنطقة. وفي هذا الصدد ندعو المجتمع الدولي والحكومة العراقية الاتحادية، التحرك بشكل جدي ازاء تلك الاعتداءات والتهديدات”. 

وتابع، أنه “قلقون من هذه الاحداث والاعتداءات، واي هجوم يستهدف التحالف واصدقاءنا، نعده اعتداء على البيشمركه وشعب كوردستان، ان مهام قوات البيشمركه في الاقليم بموازاة قوات التحالف الدولي والجيش العراقي الاساسية هي مواجهة وملاحقة وتدمير داعش”.

وأشارت الوزارة، إلى أنه “نعتبر سلامة وحماية أمن الاقليم من مهامنا الحقيقية، ولن نقصر في ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى