slideالسياسية

لسامرائي: مسؤولين بحزب بارزاني هربوا مع عوائلهم خارج العراق

الاولى نيوز / بغداد

كشف الخبير العسكري، وفيق السامرائي، الاثنين، عن هروب مسؤولين وعوائل كبار مسؤولين في حزب بارزاني الى خارج العراق، معتبراً ان رئيس اقليم كردستان، مسعود بارزاني، يتصرف كعدو خارجي من خلال تدميره الجسور واستخدام الاسلحة الثقيلة في مواجهة القوات المسلحة.

وقال السامرائي في تدوينة نشرها على فيسبوك، وتابعتها ” الاولى نيوز “ان ” المعلومات الواردة من مصيف صلاح الدين تكشف حالة فزع من خلال هروب مسؤولين وعوائل كبار مسؤولي حزب مسعود الى خارج العراق ومناطق أخرى”.

وأشار السامرائي إلى ان “التحركات وعمليات المناورة واعادة انتشار القوات وغياب فرص (التفاوض) الجدي تشير الى عمل مرتقب كبير، ونقول التفاوض وليس الحوار، لأن مسعود يتصرف كعدو خارجي من خلال تدميره الجسور واستخدام الاسلحة الثقيلة في مواجهة القوات المسلحة”.

وتابع ” وفي ضوء المعطيات ورصد سلوك الحكومة وقيادة العمليات، باتت صناعة موقف كبير متوقعة جدا و(وشيكة) (إن) لم تحدث متغيرات أو ضغوط تحول دون ذلك. ومثل هذا الموقف سيجعل وضع مسعود أكثر سوءا ويدفع قوى المعارضة بقوة لعزله، خصوصا إذا ما بادرت الحكومة بدفع رواتب السليمانية أولا وبسرعة وفتح مطارها بالتنسيق مع إدارة المحافظة وقوى الأمن فيها والاتحاد الوطني وگوران والجماعة الإسلامية”.

وخلص الخبير العسكري إلى ان ” الأشقاء الكرد يستحقون حياة أفضل بلا مسعود، ويستحقون دعم العراق كله لتخليصهم من داء سياسة واستبداد المتسلط عليهم، فباشروا بانقاذ أسر الموظفين والبيشمرگة ماليا”.

901D2575 D4DC 4F1E 9ABC 8B111B567A3D

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى