المحلية

التجارة تباشر توزيع البطاقة التموينية الإلكترونية في النجف (صور)

أعلنت وزارة التجارة، الثلاثاء، المباشرة بتوزيع البطاقة التموينية الإلكترونية في محافظة النجف.

وقال إعلام الوزارة في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، “أعلنت وزارة التجارة، عن المباشرة بتوزيع البطاقة التموينية الالكترونية، لأهالي حي العسكري المدارس في محافظة النجف ضمن مشروعها لاتمتة البطاقة التموينية وبالتعاون برنامج الأغذية العالمي”.  

  وأكدت مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة ابتهال هاشم صابط خلال حضورها وإشرفها على توزيع البطاقات التموينية للعوائل ممن اكملو بياناتهم، وفق البيان، أن “مشروع البطاقة الالكترونية هو عبارة عن عملية رقابية من قبل دائرة التخطيط في وزارة التجارة وسيقضي على مظاهر الفساد ويعد من المشاريع المتطورة ويمكن الاعتماد عليه من قبل العديد من الدوائر الحكومية بما يخدم المواطن”. 

   وشددت على “حرص الوزارة بتحديث وتطوير نظام البطاقة التموينية وإعداد آليات جديدة تاخذ في نظر الاعتبار إنهاء إشكاليات نظام البطاقة التموينية والاعتماد على البطاقة الالكترونية لجمع كل المعلومات والبيانات ووضع حد للخروقات التي تحصل سواء في أعداد المواطنين اوفي مجموع ونوعية المفردات الغذائية المجهزة لهم”.  

  وأشارت إلى أن “اهذا المشروع يعتبر كذلك فرصة جديدة للارتقاء بنظام البطاقة التموينية ليواكب التطورات الحديثة ومنع حالات التلاعب في اعداد المشمولين فضلا عن انه اختيار افضل الحلول لمواجهة المشاكل”.    

وختم البيان، “من الجدير بالذكر أن تطبيق نظام البطاقة التموينية الإلكترونية سيسهل مراجعة المواطن عن طريق وسائل التواصل الحديثة بدل مراجعة الدوائر وتجاوز الروتين واختزال الوقت لكل مايخص البطاقة في حالات الولادة أو الوفاة أو انشطار الأسرة”.    

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى