الرياضية

من هو حارس ليدز يونايتد الذي أحبط فرحة محمد صلاح؟

لم يكد يهنأ المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، باستعادة حاسة التهديف خلال مواجهة ليدز يونايتد، حتى مُني فريقه بهزيمة جديدة.

وسجل محمد صلاح هدفا لكنه لم يكن كافيا، ليتعرض فريقه للهزيمة أمام ليدز يونايتد بنتيجة 1-2، السبت، على ملعب أنفيلد، في الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان النجم المصري قريبا من هز الشباك في أكثر من من مناسبة، غير أن الفرنسي إيلان ميلييه، حارس مرمى ليدز يونايتد الشاب، حال دون ذلك ببسالة.

وأثارت مستويات ميلييه إعجاب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، الذي أثنى على الحارس الشاب وما قدمه من تصديات خلال المباراة.

من هو إيلان ميلييه حارس ليدز يونايتد؟

إيلان ميلييه، حارس مرمى فرنسي شاب، يبلغ من العمر 22 عاما، فهو من مواليد 2 مارس/آذار 2000.

يمتاز ميلييه بطول القامة (197 سم)، وصنفته مجلة “أونزي مونديال” الفرنسية بأنه يشبه البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني.

ويمتد تعاقد إيلان ميلييه مع ليدز يونايتد حتى صيف 2026، وتقدر قيمته السوقية بـ6.5 ملايين يورو، وفقا لتقديرات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

مسيرة إيلان ميلييه حارس مرمى ليدز يونايتد

تدرج إيلان ميلييه بين ناشئي نادي لوريان الفرنسي حتى لفت أنظار مسؤولي ليدز يونايتد لضمه في صيف 2019 معارا بقيمة 5 ملايين يورو.

وبعد موسم واحد، أقنع الحارس الفرنسي إدارة ليدز بشرائه نهائيا، حيث أسهم في صعود “الطواويس” للدوري الإنجليزي الممتاز.

ولعبت الصدفة دورا بارزا في مسيرة ميلييه، حيث كان حبيسا لمقاعد البدلاء في موسمه الأول حتى تم إيقاف زميله كيكو كاسيا 8 مباريات بسبب اتهامه بالعنصرية.

استغل ميلييه الفرصة وحافظ على نظافة شباكه في 10 مباريات، ليقود ليدز يونايتد في نهاية موسم 2019-2020 للتأهل للدوري الممتاز.

على المستوى الدولي، تدرج الحارس الفرنسي بين منتخبات الشباب والناشئين، ولكن لم يسبق أن استدعاه ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى