slideالسياسية

نائب عن ديالى يحذر من “انتكاسة” امنية جديدة بالمحافظة ويؤكد: الارهاب سيعود ان لم تعالج

الاولى نيوز / بغداد
حذّر النائب عن تحالف القوى العراقية رعد الدهلكي، اليوم الاربعاء، من “انتكاسة جديدة” في محافظة ديالى، فيما بين انها لو لم تعالج سيعود “الارهاب”، بوجه اخر ليسفك دماء الابرياء في المحافظة.
وقال الدهلكي في بيان تلقته “الاولى نيوز”انه “مع استبشار اهالي ديالى خصوصا والعراق عموما بعودة الامن والاستقرار في ربوع محافظاتنا العزيزة وفرض سلطة الدولة على كل شبر من ارض البلاد تعود وللاسف حالات القتل والاجرام في محافظة ديالى”.
وتابع بالقول ان “مسلسل ظهور الجماعات المسلحة الاجرامية، عاد مجدداً، حيث شهدت ديالى منذ اربعة ايام عمليات دموية تهدف الى زعزعة الامن وبث الرعب بين صفوف المدنين الابرياء”، مبيناً انها “تضمنت تعرض منطقة نهر الامام في مدينة المقدادية الى سيل من قذائف الهاون، اسفرت عن جرح العديد من المواطنين العائدين من النزوح لأرغامهم وإجبارهم على العودة الى المخيمات”.
واعرب الدهلكي عن “أسفه واستغرابه من صمت الاجهزة الامنية وعدم تحركها لردع تلك العمليات الاجرامية وهذا امر خطير لابد من الوقف عليه اذ ان دم وأمن المواطن وحمايته هو من مسؤولية الاجهزة الامنية ومن لم يلتزم بهذا الواجب الوطني فعلى الحكومة ان تُمارس دورها الحامي لأمن المواطن من خلال محاسبة كل مقصر تجاه شعبه وبلده”.
وطالب النائب عن تحالف القوى في بيانه، “القائد العام للقوات المسلحة بمتابعة الملف الامني لمحافظة ديالى بشكل مباشر كون ان امن محافظة ديالى واستقرارها هو من امن واستقرار العراق كذلك محاسبة كل من يغض النظر عن المجرمين والقتله لارضاء من يقف خلف تلك المخططات ليشعر المواطن انه لاعودة للارهاب والاستبداد والمساومة على امنه وكرامته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى