العربية والدولية

الكرملين يكشف عن صحة بوتين.. وروسيا بانتظار الحسم

أعلن الكرملين، اليوم الأربعاء، أن صحة الرئيس فلاديمير بوتين “جيدة”، وسط تحذيرات من سيناريوهات “استثنائية” وأسابيع “حاسمة” قد تشهدها البلاد في ظل مواجهة فيروس كورونا. 

اطمئنان جاء في سياق الرد على سؤال وجهته وكالة سبوتنيك للمتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف “عما إذا كانت حالة الرئيس الصحية جيدة”، بعد اجتماع أجراه بوتين مع عدد من المسؤولين في بلاده.

فكانت إجابة بيسكوف أن “كل شيء على ما يرام. انتهى لتوه من اجتماع حول القضايا الاقتصادية”.

السؤال عن صحة بوتين جاء أيضا بعيد تصريحات أدلى بها كبير أخصائي الأوبئة في وزارة الصحة الروسية، نيكولاي بريكو، بأن فيروس كورونا “يمكن أن ينتقل من شخص لآخر على مسافة 4 أمتار”.

وقال بريكو إن سرعة انتشار فيروس كورونا في روسيا تزداد، وفي موسكو أصبح من الصعب تتبع سلسلة العدوى.

وأشار كبير أخصائي الأوبئة إلى أن فعالية التدابير المتخذة لمكافحة فيروس كورونا في روسيا ستظهر بعد مرور أسبوع.

وأمس الأول الإثنين، دعا الرئيس بوتين المسؤولين في بلاده إلى الاستعداد لسيناريوهات “استثنائية” في أزمة كورونا، فيما شددت موسكو إجراءات الإغلاق، وسجلت البلاد أعلى عدد من الإصابات حتى الآن.

وقال بوتين في مؤتمر عبر الفيديو مع عدد من المسؤولين، إن الأسابيع المقبلة ستكون “حاسمة” في معركة روسيا مع فيروس كورونا، لأن الوضع “يتغير كل يوم تقريبا، وللأسف ليس إلى الأفضل”. 

وأضاف أن على المسؤولين “الأخذ في الاعتبار جميع السيناريوهات لكيفية تطور الوضع، حتى أكثرها تعقيدا واستثنائية”. 

وأمس الثلاثاء، سجلت روسيا 2774 حالة إصابة جديدة بالمرض في زيادة يومية قياسية ليصل العدد الإجمالي للحالات هناك إلى 21102 حالة.

فيما شهدت البلاد تسجيل 22 وفاة جديدة خلال المساء لتصل حصيلة الوفيات إلى 170 شخصا.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى