أخبار عامة

COMPUTEX21: شركة Intel تكشف عن جهاز Beast Canyon وحلول الـ 5G الجديدة

قامت شركة Intel اليوم بعرض جهاز Beast Canyon NUC بعد الكشف عن معالجات Tiger Lake-U الجديدة، والذي يأتي بمعالج Tiger Lake-H بقوة 65 واط. ليس هذا فقط، بل أصبح أيضاً أول جهاز كمبيوتر صغير يأتي بدعمٍ كامل للبطاقات الرسومية التي تأتي بطول يصل إلى 30.4 سنتيمتر.

هذا الجهاز الذي يأتي بسعة الـ 8 لتر لا يأتي بنفس الحجم الذي كنا نراه من أجهزة الـ NUC الخاصة بـ Intel، بل يأتي بمقاس أقرب لأجهزة الـ mini-ITX. بالطبع، يأتي الجهاز بشعار الجمجمة المضيئة على واجهته ويأتي أيضاً بوحدة تزويد طاقة داخلية. لا يستخدم هذا الجهاز أي نوع من التبريد السائل، بل يعتمد فقط على التبريد الهوائي أيضاً.

من الواضح أن شرائح Tiger Lake ستشق طريقها في كل مكان. لا ننسى أن الشركة قامت أيضاً بالكشف عن معالجات Core i9-11900KB وCore i7-11700KB لأجهزة سطح المكتب من هذه الفئة، على أن يتم وضعها في الأجهزة الصغيرة في الأغلب، لكن Intel عكست توقعاتنا ووضعت معالجات Tiger Lake-H بداخل هذا الجهاز.

تقدم Intel الآن حلول الـ 5G من خلال 5G Solution 5000

Intel 5g SOlution 5000

عملت Intel مع MediaTek لكي تقوم بتصميم مودمات جديدة بشبكات الـ 5G، والتي تأتي على هيئة وحدة M.2 تم إنتاجها من خلال Fibocom. هذه المودمات هي 5G Solution 5000، وهي وحدة M.2 تقوم بتوفير 5 أضعاف سرعات الـ Gigabit الخاصة بـ Intel، على أن تتوافق مع منصات Tiger وAlder Lake.

أقرت الشركة أيضاً بأن وحدات 5G Solution 5000 تلك ستأتي بست تصميمات أخرى من خلال Acer، ASUS وHP، على أن يتم توفيرها للسوق في العام الجاري. أقرت Intel أيضاً بأنها ستوفر أكثر من 30 تصميماً في العام القادم، ولهذا تصبح Intel الشركة الأولى التي توفر توصيلات الـ 5G لأجهزة الكمبيوتر بهذا الكم الهائل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى