أخبار عامة

paypal تنفي شائعات استحواذها على بينتريست

نفت شركة PayPal الشائعات التي تروج إلى نيتها في الاستحواذ على pinterest، وحسبما ذكرت شركة المدفوعات في وقت متأخر من يوم الأحد ردًا على تقارير إعلامية تفيد بأنها تجري محادثات لشراء موقع pinboard الرقمي مقابل نفس المبلغ وهو 45 مليار دولار.

ارتفعت أسهم PayPal بنسبة 6.2٪ لتصل إلى 255.20 دولارًا في تعاملات ما قبل السوق يوم الإثنين، بينما انخفضت أسهم Pinterest بنحو 10٪ إلى 52.50 دولارًا.

ذكرت بلومبيرج نيوز لأول مرة عن محادثات الشركات يوم الأربعاء الماضي والتي أكدتها رويترز لاحقًا، قال مصدر في ذلك الوقت لرويترز إن PayPal عرض 70 دولارًا للسهم الوحد، معظمها لصالح Pinterest. 

أغلى صفقة استحواذ على منصة اجتماعية

كانت صفقة Pinterest هي أكبر عملية استحواذ على شركة وسائط اجتماعية بالسعر المعلن عنه، متجاوزة بكثير صفقة شراء شركة Microsoft البالغة 26.2 مليار دولار لـ LinkedIn في عام 2016.

الجدير بالذكر أن Paypal كانت من بين أكثر الشركات استفادة من الوباء، حيث أبرمت عددًا لا بأس به من صفقات الاستحواذ هذا العام، بما في ذلك استحواذها بقيمة 2.7 مليار دولار على شركة Paidy اليابانية.كما استحوذت أيضًا على شركة Happy Returns، وهي شركة تساعد المتسوقين عبر الإنترنت على إرجاع البضائع غير المرغوب فيها، مقابل مبلغ لم يكشف عنه في مايو لتعزيز عروض التجارة الإلكترونية والاستفادة من استحواذها على أداة البحث عن الكوبونات عبر الإنترنت Honey Science في عام 2019 والتي بلغت 4 مليارات دولار.

تقف Pinterest عند مفترق طرق بعد أن أعلن المؤسس المشارك إيفان شارب في وقت سابق من هذا الشهر أنه سيتنحى عن منصبه كمسؤول إبداعي للانضمام إلى LoveFrom، وهي شركة يقودها جوني إيف، مصمم العديد من منتجات أبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى