أخبار عامة

أبل تمنع جمع البيانات الحيوية لموظفيها لكن ليس لعمال سلاسل التوريدات

أجرت شركة أبل Apple عدة تغييرات في إرشادات الأمان الخاصة بسلسلة التوريدات التابعة لها من أجل المساعدة في منع التسريبات والقضاء على سرقة المكونات والقطع الحساسة.

ووفقا لموقع ذا انفورميشن، فإن شركاء التصنيع التابعين لشركة أبل Apple لم يعد بإمكانهم جمع البيانات الحيوية مثل بصمات الأصابع والتعرف على الوجه لموظفي الشركة الأمريكية، لكن الشيء نفسه لا ينطبق على عمال المصنع.

ويقول موقع ذا انفورميشن أنه حصل على ملف يوضح تلك التغييرات الخاصة بسلاسل توريدات أبل والتي توضح أن شركاء التصنيع مثل فوكسكون و بيجاترون لم يعد مسموحا لهم جمع البيانات الحيوية لموظفي Apple.

وفي الوقت نفسه تلك الشركات مازالوا أحرارا في جمع مثل تلك البيانات من موظفيهم حتى لو كان هؤلاء الموظفون يعملون على تصنيع منتجات شركة أبل.

أيضا تشير الوثيقة التي حصل عليها الموقع أن هناك تغييرات أخرى والهدف منها القضاء على تسريبات المنتجات التي تأتي من خلال سلسلة التوريدات التابعة للشركة الأمريكية.

ولأول مرة تطلب Apple من الشركات المصنعة إجراء فحوصات خلفية جنائية على جميع العمال وتمنحهم أيضا تفويض لمضاعفة كاميرات المراقبة في المصانع.

وبالنسبة للقطع الحساسة والهامة التي يتم تصنيعها، إذا استغرق أحد تلك القطع وقتا طويلا وغير معتاد للوصول إلى وجهته، يجب اطلاق إنذار داخلي للأمن للتحقيق في الأمر كما تعمل أبل على ترقية نظامها لتتبع الأجزاء والمكونات داخل المصانع.

أخيرا، في الوقت الذي تلتزم فيه أبل بحماية موظفيها (وليس موظفي شركائها)، تعمل شركات أخرى مثل أمازون على تكثيف استخدامها لتقنية التعرف على الوجه على موظفيها حيث يطلب من سائقي التوصيل في أمازون الموافقة على المراقبة الحيوية أو الطرد من وظائفهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى